السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

روسيا تغلق الحدود مع الصين

روسيا تغلق الحدود مع الصين
30 يناير 2020 15:03

موسكو (وكالات)

أعلنت روسيا أمس، عزمها على إغلاق حدودها مع الصين، التي تمتدّ على طول 4250 كلم، لمكافحة تفشي فيروس كورونا الجديد، وقال رئيس الوزراء، ميخائيل ميشوستين: «إن أمراً وُقع ودخل حيّز التنفيذ، نبلغ اليوم كل العالم بالإجراءات المتخذة لإغلاق الحدود في أقصى الشرق الروسي»، وأضاف: «علينا أن نفعل كل ما أمكن لحماية شعبنا».
وستغلق روسيا، ابتداءً من اليوم الجمعة، نقاط العبور البرية مع الصين، بما في ذلك وقف استخدام خطوط السكك الحديدية، لكن لم تحدد ما إذا كان هذا الإغلاق سيشمل المرافئ أيضاً. فيما أعلنت وزارة الخارجية، في بيان، التعليق الفوري لإصدار التأشيرات الإلكترونية للصينيين في مراكز العبور في الشرق الأقصى، وفي جيب كالينينجراد الروسي، وفي سان بطرسبورج، التي تلقى إقبالاً كبيراً من السياح.
ودعت السلطات أيضاً، الروس إلى الامتناع عن القيام بأي رحلة إلى الصين، ما لم يكن ذلك ضرورياً للغاية، وأمر رئيس الوزراء كذلك، بإنشاء خلية عمليات للعمل على اتخاذ تدابير للوقاية من الفيروس، وستضم هذه الخلية أعضاء من الحكومة، ومديري الخدمات الصحية في البلاد ومديري حماية المستهلكين، ومسؤولين كباراً في السلطات الأمنية، والمدير التنفيذي لشركة «إيروفلوت»، أكبر شركة طيران في روسيا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©