الأحد 28 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"ريان اير" تتوصل إلى اتفاق مع الطيارين المضربين

"ريان اير" تتوصل إلى اتفاق مع الطيارين المضربين
24 أغسطس 2018 00:08

لندن (أ ف ب)

توصلت شركة الطيران منخفضة التكلفة «ريان اير»، وطياروها الإيرلنديون أمس إلى اتفاق لإنهاء الخلاف حول شروط العمل.
وقالت نقابة «فورسا» العمالية للطيارين إنه «بعد جلسة للتفاوض استغرقت 22 ساعة، بدأت صباح أمس الأول الأربعاء واختتمت صباح أمس، تم التوصل لاتفاق»، من دون الإدلاء بتفاصيل. وعلى الطيارين التصويت على الاتفاق، مع توصية النقابة لهم بقبوله.
وقالت ريان اير، إن «الوسيط طلب من الجانبين الإحجام عن مزيد من التعليق حتى انتهاء التصويت، وسنحترم رغباته». وفي الخلاف حول فترة العطلات والتنقلات والترقيات، شارك 100 من إجمالي 350 طياراً في إيرلندا لشركة «ريان اير»، في إضراب استمر 5 أيام.
ويدور الخلاف بين الشركة الإيرلندية وبين النقابات العمالية في العديد من دول الاتحاد الأوروبي، وبلغ ذروته في منتصف هذا الشهر بأكبر إضراب للطيارين في تاريخ «ريان اير»، الذي أثر على 55 ألف مسافر في أنحاء أوروبا.
غير أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه أمس لن يضع حداً لجميع النزاعات القائمة بين «راين إير» وموظفيها في دول أوروبية أخرى، لكن إذا أيده الطيارون العاملون في إيرلندا، فسيكون ذلك خطوة رمزية مهمة لإدارة الشركة التي ستثبت قدرتها على التفاهم مع موظفيها في بلدها الأصل.
وواجهت شركة الطيران في 10 أغسطس أول إضراب لطياريها على مستوى أوروبي، شمل التحرك ألمانيا وبلجيكا والسويد وهولندا، إضافة إلى إيرلندا.
وتفاقم الخلاف في الأسابيع الأخيرة بين الطيارين الإيرلنديين والشركة التي تنتقد النقابات سياستها في التوظيف واعتمادها على عقود هشة.غير أن «راين إير» ترفض هذه الاتهامات مؤكدة أن رواتب موظفيها أفضل من رواتب الشركات المنافسة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©