الاتحاد

لابد من صنعاء

جولات تفقدية لدعم الجيش في الجبهات

الأشول خلال تفقده جبهة نهم (من المصدر)

الأشول خلال تفقده جبهة نهم (من المصدر)

صنعاء، عدن (الاتحاد، وكالات)

واصلت قيادة رئاسة هيئة الأركان العامة زياراتها التفقدية لوحدات الجيش الوطني المرابطة في جبهات القتال بمناسبة عيد الأضحى المبارك. وقال رئيس هيئة الأركان اللواء الركن طاهر العقيلي خلال لقاء في سيؤن «إن القوات المسلحة تخوض ضد شرذمة المليشيات الانقلابية معركة إرساء دعائم اليمن الاتحادي والحفاظ على الجمهورية ووحدة الوطن». مثمنا جهود قيادة وأفراد الألوية والوحدات العسكرية والأمنية بمحافظة حضرموت في تثبيت الأمن والاستقرار.
ودعا رئيس دائرة العمليات الحربية اللواء الركن خالد الأشول خلال تفقده المنطقة العسكرية السابعة بمديرية نهم شرق صنعاء، المقاتلين إلى التحلي باليقظة والاستعداد الدائم لمواجهة كل طارئ وجديد والانتقال إلى مستوى المستجدات والتطورات والتمسك بروح العقيدة الإسلامية السمحاء وأهداف الثورة اليمنية وبمستوى عال من التحصين الفكري والثقافي ضد الفكر الحوثي الدخيل الذي يحاول إحياء كل النعرات المذهبية والولاءات الضيقة والاتجاهات المنحرفة والهدامة.
وعبر قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن العمري عن شكره وامتنانه لدول التحالف وقواتها في جبهات القتال وخطوطها الأمامية لمواجهة المليشيات الانقلابية. وأشار خلال تفقده مواقع الجيش في الخطوط الأمامية في جبهتي الشريجة والراهدة الفاصلتين بين لحج وتعز، إلى أن «مواقف الأشقاء ومقاسمتهم أهوال وويلات الحرب التي تشنها الميليشيات، ومشاركة إخوانهم الموت والتضحيات والبطولات وصناعة الأمجاد والانتصارات تمثل مصدر فخر واعتزاز وتقدير لكل أبناء اليمن، وبحروف من ذهب سيسجلها التاريخ وسيتوارثها الأجيال وسيتغنون بها مستلهمين منها قيم الوفاء ورد الجميل». وأكد العمري أن النصر على ميليشيات الانقلاب سيتحقق قريباً في ظل تحقيق مزيد من الانتصارات في مختلف الجبهات، مضيفاً أن الجيش والمقاومة بإسناد الأشقاء في التحالف ماضون لتطهير كامل الوطن من رجس هذه الميليشيات. وقال إن النصر الناجز أصبح قاب قوسين أو أدنى، موضحاً أنه لم يتبق أمام قوات الجيش والمقاومة سوى القليل من أجل إنهاء هذه المرحلة الصعبة.
وتفقد رئيس أركان محور تعز العميد عبدالعزيز المجيد أوضاع المرابطين في الوحدات العسكرية التابعة للواء 35 مدرع في مديرية الصلو جنوب شرق المحافظة، وأشاد بالانتصارات التي حققتها قوات الجيش. فيما قال العقيد عبدالباسط البحر إنه لا يمكن للميليشيات الانقلابية أن تتجاوز أبطال الجيش الذين يمثلون الدرع الحامي لمحافظة تعز.

اقرأ أيضا

"الهلال" يدشن حملة صحية لطلبة المدارس في الساحل الغربي لليمن