الاتحاد

الإمارات

مقتل 28 حوثياً بينهم قيادي كبير بغارة للتحالف ومعارك

دبابة للجيش الوطني اليمني أثناء القتال

دبابة للجيش الوطني اليمني أثناء القتال

أعلن الجيش الوطني اليمن، اليوم الأربعاء، مقتل ثمانية وعشرين عنصراً من ميليشيات الحوثي الموالية لإيران بينهم قيادي كبير بغارة.

وقال الجيش إن واحد وعشرين عنصراً من الميليشيات قتلوا في غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي بمحافظة حجة، شمال غرب البلاد.
وقال بيان للمنطقة العسكرية الخامسة إن "القيادي الحوثي البارز محمد حسن حداد الأكوع، لقي حتفه مع 20 آخرين بغارة جوية، استهدفتهم أثناء اجتماع لهم عصر اليوم الأربعاء في منزل المذكور في منطقة بني حسن بمديرية عبس شمال محافظة حجة".
وأوضح البيان أن "قيادات حوثية كبيرة توجد في مديرية عبس بقيادة ما يسمى قائد المنطقة الخامسة التابع للحوثيين، بعد تحرير مركز مديرية حيران من قبل قوات الجيش الوطني الأسبوع الماضي".
كان الجيش الزطني اليمني أطلق، مطلع الأسبوع الجاري، عملية عسكرية أسفرت عن تحرير معظم أجزاء مديرية حيران من قبضة الحوثيين.

من جهة أخرى، قتل سبعة من عناصر ميليشيات الحوثي وأصيب آخرون خلال معارك مع قوات الجيش الوطني اليمني في محافظة صعدة، اليوم الأربعاء.
ونقل موقع الجيش "سبتمبر نت"، عن قائد لواء "العاصفة" العميد خالد معروف قوله إن"مواجهات ضارية نشبت بين قوات الجيش والميليشيات عقب محاولة عناصر الأخيرة التسلل إلى مواقع الجيش في جبهه البقع".
وأكد معروف أن "قوات الجيش أحبطت محاولة تسلل الميليشيات".
وأشار إلى أن المعارك أسفرت عن مقتل سبعة عناصر من ميليشيات الحوثي، وإصابة آخرين "وتدمير دورية تابعة لهم".
وأوضح قائد لواء "العاصفة" أن "بقية مسلحي الميليشيات لاذوا بالفرار، في حين لا تزال جثث قتلاهم متناثرة في موقع المواجهات".

اقرأ أيضا

وكالة الإمارات للفضاء توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها الأسترالية