الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

وقعتها «الشارقة للخدمات الإنسانية» و«الهاشمية الأردنية».. مذكرة تعاون لتحسين جودة خدمات ذوي الإعاقة

وقعتها «الشارقة للخدمات الإنسانية» و«الهاشمية الأردنية».. مذكرة تعاون لتحسين جودة خدمات ذوي الإعاقة
11 أكتوبر 2019 03:15

الشارقة (وام)

وقَّعت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، أمس، مذكرة تعاون مع الجامعة الهاشمية بالأردن، وذلك في إطار تنميةِ وتعزيز التعاون مع المؤسسات والجهات المحليةِ والعربية والعالمية وبهدفِ تطويرِ الخدمات المُقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة وفقَ أفضل الممارسات العالمية.
وقعت المذكرة من جانب المدينة، الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي مدير عام المدينة، في حين وقعها من جهةِ الجامعة الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني رئيس الجامعة تحقيقاً للرؤيةِ المشتركةِ بين الطرفين ولتحسين جودة الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة وتطوير التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية والتدريبية والتشخيصية.
وتقضي المذكرة بتشجيع زيارات الكوادر العاملة لدى الطرفين وإلقاء المحاضرات بالإضافة إلى تنسيق البرامج وتبادل الخبرات والمعرفة اللازمة لبناء برامج تدريبية ومناهج للأطفال ذوي الإعاقة إضافة إلى تبادل الكتب والمطبوعات والنشرات العلمية والمناهج والمواد الدراسية بين الجانبين والعمل على إنشاء فرق بحثية مشتركة في مجال التربية الخاصة.
وأشاد الدكتور كمال الدين بني هاني رئيس الجامعة الهاشمية بالدور الريادي للمدينة وسعيها الدائم لتمكين ومناصرة واحتواء الأشخاص ذوي الإعاقة وأهمية الدور التوعوي الذي تؤديه حرصاً على تقديم الصورة الصحيحة عن الأشخاص ذوي الإعاقة.
من جانبها، أكدت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، أن المدينة تعمل باستمرار على تعزيز التعاون وتنمية العلاقات مع المؤسسات والجهات المحلية والإقليمية والعالمية، مضيفة أن مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية فتحت منذ التأسيس قبل أربعين عاماً ذراعيها للطلاب من جميع البلدان بغض النظر عن العرق أو الدين لأن الإنسانية كانت وما زالت نهجها الذي تسير عليه.
وأعربت عن شكرها للجامعة على درعها وميداليتها اللذين قدمهما كهدية رمزية الدكتور كمال الدين بني هاني رئيس الجامعة الهاشمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©