السبت 25 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الظفرة» تستقطب ممرضات مواطنات بمستشفى مدينة زايد

«الظفرة» تستقطب ممرضات مواطنات بمستشفى مدينة زايد
11 أكتوبر 2019 03:15

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

استقبلت مستشفيات الظفرة التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، أول كادر تمريضي من مواطنات منطقة الظفرة للعمل في مستشفى مدينة زايد من خلال توظيف أربع ممرضات مواطنات، وهي الدفعة الأولى من الطالبات المتدربات في مستشفى مدينة زايد بعد الانتهاء من تدريبهن وصقل مهاراتهن وفق سلوكيات المهنة وأخلاقيات وعادات المجتمع الإماراتي.
وأوضح حمد خميس ذيبان المنصوري، المدير التنفيذي لإدارة مستشفيات الظفرة، أن استقطاب الممرضات المواطنات للعمل في القطاع الطبي بمنطقة الظفرة، أحد الأهداف الرئيسة التي تسعى مستشفيات الظفرة لتنفيذها من خلال خلق بيئة جاذبة لاستقطاب الطالبات المواطنات من مختلف مدن الظفرة لهذا القطاع الحيوي والمهم، موضحاً أن مستشفى مدينة زايد يعد بيئة حاضنة وملائمة لتطوير وكسب المهارات التمريضية المطلوبة للقيام بهذا الدور المتميز.
وأضاف المنصوري أن مستشفيات الظفرة بدأت رحلة استقطاب المواطنات للعمل في القطاع التمريضي عام 2016، وذلك بالتنسيق مع كلية فاطمة للعلوم لاستقبال الدفعة الأولى، حيث كان عدد المرشحات للتدريب في مستشفى مدينه زايد من طالبات التمريض 18 طالبة أو متدربة في بداية 2016 ليزداد العدد سنوياً حتى بلغ ما يقارب 30 طالبة في الفصل الدراسي الواحد هذا العام 2019. وبلغت نسبة زيادة عدد المتدربات المواطنات67% خلال 3 سنوات. وأشار سعيد ثاني المزروعي، مدير مستشفى مدينة زايد، إلى أن إعداد الممرضات للعمل في المستشفيات يعتبر مرحلة أولية على طريق التخصص العملي والمهني من خلال العمل في وحدات الرعاية الصحية على مرحلتين، وذلك من خلال التدريب العملي أثناء فترة الدراسة، حيث تقوم لجنة متابعة الخريجات باستكمال برنامج تدريبهن لمدة 6 أشهر تحت إشراف ممرضين أكفاء. وبين المزروعي أن طاقم التمريض القائم على تدريب وتطوير المهارات والقدرات العملية لدى الطالبات يتميز بروح تدريبية وتنموية خاصة، حيث تقوم مراكز التدريب في مستشفيات الظفرة كما في كل مستشفيات شركه «صحة» بإعداد وتدريب الكادر التمريضي من خلال دورات وورش عمل خاصة لبناء الكفاءة وفن التعامل مع المتدربات.
وقد قامت مستشفيات الظفرة بعقد هذه الورش التعليمية بهدف تنمية المهارات، وأسفرت عن ما يزيد على 150 متدرباً في فن التعامل مع الطالبات المتدربات، وذلك من خلال ما يزيد على 8 دورات بين عامي 2016-2018.
ويتوزع الطلبة المتدربين بحسب لوائح التعليم على الأقسام العلاجية كافة بناء على الخطة التعليمية والتدريبية المتوافق عليها بين لجنة شركة صحة للتعليم وبين كلية فاطمة للعلوم الصحية ووزارة التربية والتعليم في أبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©