الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

وفد «مركز الدراسات» يزور بعثتي الدولة و«مجلس التعاون» في جنيف

وفد «مركز الدراسات» يزور بعثتي الدولة و«مجلس التعاون» في جنيف
11 أكتوبر 2019 03:15

أبوظبي (الاتحاد)

زار وفد من مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية مدينة جنيف السويسرية عقد خلالها لقاءات مع عدد من المنظمات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان، بغرض استطلاع آرائها والاستفادة من رؤاها حول موضوع دراسة يعدها المركز حول حقوق الإنسان في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
والتقى وفد المركز خلال الزيارة، السفير عادل عيسى المهري، المراقب الدائم لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف.
وجرى خلال اللقاء نقاش موسع وثري حول موضوع الدراسة وأهميتها، وعبّر عن الدعم والاستعداد لتقديم كل التسهيلات الممكنة إلى الوفد لإتمام مهامه في جنيف.
كما قدم السفير المهري إيجازاً مهماً عن طبيعة عمل منظمات حقوق الإنسان في جنيف وآليات عملها من واقع التجربة والممارسة، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في إثراء الدراسة وتحقيق أهدافها على النحو المرجو منها.
كما التقى وفد المركز السفير عبيد سالم الزعابي، رئيس بعثة الدولة لدى الأمم المتحدة بجنيف، بحضور علياء فارس الظاهري من مركز جنيف لحقوق الإنسان.
وأشاد السفير الزعابي بالدور الكبير للأستاذ الدكتور جمال سند السويدي في إدارة هذا الصرح البحثي الكبير، مثمناً جهوده التي كانت وراء وصول المركز إلى مكانة مرموقة وضعته في مصاف مراكز البحوث الدولية ذات التأثير الكبير في الساحات العربية والشرق أوسطية والدولية.
وقد قدم وفد المركز لكل من السفير عادل عيسى المهري، والسفير عبيد سالم الزعابي درع المركز ونسخة من كتاب «بقوة الاتحاد»، وكتاب «السراب»، وقد أشادا بالدور الذي يقوم به في إثراء الساحة الثقافية، الخليجية والعربية والدولية عبر إسهاماته الفكرية المتميزة التي تتناول قضايا مهمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©