الاتحاد

الرئيسية

حاكم الشارقة يفتتح دور انعقاد المجلس الاستشاري للإمارة

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح اليوم وبحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة وسمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة، دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي التاسع للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.
 
وبدأت مجريات الافتتاح بوصول صاحب السمو حاكم الشارقة حيث كان في مقدمة مستقبليه -لدى وصوله إلى مقر المجلس الاستشاري- معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي والشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية والشيخ خالد بن عبدالله القاسمي رئيس دائرة الموانئ البحرية والجمارك والشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي رئيس مجلس التخطيط العمراني والشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني والشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية والشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم والشيخ محمد بن حميد القاسمي مدير دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية والشيخ ماجد بن سلطان القاسمي مدير دائرة شؤون الضواحي والقرى والشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير هيئة مطار الشارقة الدولي.
 
كما كان في استقبال سموه معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع ومعالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية ومعالي حمد عبدالرحمن المدفع الأمين العام لشؤون المجلس الأعلى للاتحاد في وزارة شؤون الرئاسة وسعادة العميد سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة وسعادة راشد أحمد بن الشيخ رئيس الديوان الأميري وعدد من أعضاء المجلس التنفيذي وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي ورؤساء وأعضاء المجالس البلدية لإمارة الشارقة وعدد من مديري ومسؤولي الدوائر الحكومية وممثلي وسائل الإعلام.
 
ثم أدى أعضاء المجلس الاستشاري، البالغ عددهم 44 عضوا، القسم أمام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي. ثم بدأت الجلسة الأولى التي ترأسها أكبر الأعضاء سنا وهو الدكتور خليفة عبيد بن دلموج وتم خلالها انتخاب خولة عبدالرحمن الملا رئيسا للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بالتزكية.


ثم انتخب حمد سالم علي اجتبي نائبا للرئيس بعد حصوله على 23 صوتا مقابل 21 صوتا لعبدالله ابراهيم دعيفس في الجولة الثانية من انتخاب نائب رئيس المجلس الاستشاري. وكانت الجولة الأولى قد نتج عنها حصول حمد سالم اجتبي على 16 صوتا وعبدالله ابراهيم دعيفس 15 صوتا وعبدالله صالح النقبي 8 أصوات والدكتور خليفة عبيد بن دلموج 5 أصوات مما توجب إقامة جولة ثانية بين أعلى اثنين في الأصوات بحكم ما ينص عليه قانون المجلس بأن يحصل نائب رئيس المجلس على ما لا يقل عن 22 صوتا في عملية انتخابه.
 
بعد ذلك، توجه صاحب السمو حاكم الشارقة والحضور إلى قاعة المجلس الاستشاري للبدء بالانعقاد حيث بدأت مراسم الانعقاد الذي قدمه الأستاذ محمد خلف مدير إذاعة وتلفزيون الشارقة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم أعلن صاحب السمو حاكم الشارقة عن افتتاح دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي التاسع للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة متمنيا للمجلس التوفيق والسداد في فترة انعقاده بما يخدم مصلحة الوطن والإمارة وتحقيق الرفاهية للمواطنين والقاطنين على أرض الإمارة.
 
وألقت سعادة خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس الاستشاري كلمة قالت فيها "يتشرف المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة أن يعبر عن اعتزازه بتشريف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومن في معيته افتتاح دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي التاسع للمجلس ليشهد سموه مواصلة هذه الخطى التي باركها بإنشاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة من عام 1999م".
 
ثم تلا سعادة أحمد الجروان أمين عام المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة المرسوم الأميري رقم 13 لسنة 2016 بشأن دعوة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة للانعقاد لدوره العادي الأول من الفصل التشريعي التاسع.

اقرأ أيضا