الاتحاد

الملحق الرياضي

«الجو جيتسو» يدشن مشوار الذهب بإجراءات الوزن

الجو جيتسو أمل الرياضة الإماراتية في آسياد جاكرتا (الاتحاد)

الجو جيتسو أمل الرياضة الإماراتية في آسياد جاكرتا (الاتحاد)

محمد سيد أحمد (جاكرتا)

تنطلق اليوم عملية الوزن لمنافسات الجو جيتسو في دورة الألعاب الآسيوية «الآسياد» بجاكرتا، بأوزان 49 كجم سيدات التي ينافس فيها من المنتخب الوطني عبر وديمة اليافعي ومهرة الهنائي، ووزن 56 كجم للرجال عبر حمد نواد وخالد البلوشي، وطالب الكربي وحميد ياسر الكعبي في وزن 69 كجم، وتنطلق المنافسات رسمياً بالأوزان الثلاثة غداً الجمعة.
بينما يشهد يوم السبت نزالات الأوزان 62 كجم سيدات الذي يمثل المنتخب فيها، بشائر المطروشي وحصة الشامسي، ووزن 62 كجم رجال الذي ينافس عليه عمر الفضلي وسعيد المزروعي، ووزن 94 كجم الذي يتقدم المنافسين فيه فيصل الكتبي وزايد الكعبي.
بينما تختتم المنافسات يوم الأحد بوزن 77 كجم، ويمثل منتخبنا فيه محمد القبيسي وسعود الحمادي، ووزن 85 كجم الذي يمثل الأبيض فيه خلفان بالهول ومحمد هيثم.
وكانت بعثة منتخب الجو جيتسو وصلت إلى جاكرتا أمس، وحلت بمقر إقامتها بالقرية الأولمبية، بينما اكتمل وصول الدول الـ28 المشاركة في البطولة.
ويدير نزالات البطولة 25 حكماً من بينهم الثلاثي الإماراتي عبيد الكعبي وإبراهيم الحوسني وأشواق الخوري، الذين يشكلون التواجد العربي الوحيد بين حكام اللعبة في دورة الألعاب الآسيوية.
وخضع الحكام لورش وتدريبات مكثفة انطلقت أمس الأول وتختتم اليوم، وأكد أليكس باز رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي، أن تحضير حكام لإدارة المنافسات تم بشكل جيد، حيث تم اختيار أفضل حكام اللعبة لهذا الحدث، والكل متأهب للمشاركة الذي يكتسب أهمية خاصة حيث تشارك اللعبة للمرة الأولى في «الآسياد».
من جهته أكد حكمنا الدولي عبيد الحوسني أن الطاقم الإماراتي سعيد بالتواجد في الدورة، التي تمثل نقلة كبيرة للعبة على الصعيد الآسيوي، كما تشكل انطلاقة تاريخية للفتاة الإماراتية في تحكيم اللعبة على الصعيد الدولي عبر أشواق الخوري، التي استعدت جيداً للتواجد بين نخبة حكام اللعبة في جاكرتا، كما نتمنى التوفيق لمنتخبنا الذي تم تجهيزه بشكل مميز لخوض المنافسات، وقال: الثقة كبيرة في تقديمه مستويات عالية ومميزة، وأن يحقق التطلعات في بلوغ منصات التتويج في الأوزان الثمانية.
من جهته أكد يوسف البيرق مساعد مدير الشؤون الإدارية باتحاد الجو جيتسو عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الآسيوي، أن الترتيبات النهائية لبطولة الجو جيتسو بدأت مراحلها الأخيرة منذ الخميس الماضي، حيث بعد وصول وفد الاتحاد الآسيوي والوقوف على آخر الترتيبات، بجانب حضور حفل افتتاح الآسياد، وتم وضع اللمسات الأخيرة على التفاصيل كافة أمس مع المنظمين من اللجنة المحلية بإندونيسيا.
وتابع: المنافسات ستقام في صالة سمبلي هول بمركز المؤتمرات في وسط جاكرتا، بينما تم تخصيص أماكن لتدريبات المنتخبات الـ28 المشاركة، ومن بينها منتخبنا الذي يؤدي تدريبات اليوم بعد وصوله أمس، في ختام استعداداته للمنافسات الرسمية، وتمنى للاعبي منتخبنا التوفيق فيها وتحقيق التطلعات المرجوة.
وأضاف البيرق: نتوقع منافسة قوية وثقتنا كبيرة في اللاعبين واللاعبات الذين تم تجهيزهم لهذا الحدث بشكل مثالي، ولفترة طويلة ليصبحوا في قمة الجاهزية من جميع النواحي، كما أن جميع الترتيبات المتعلقة بالمنتخب بشكل خاص أو بقية المنتخبات المشاركة في قمتها وهو ما يجعل الجميع يترقب منافسات قوية.

اقرأ أيضا