الاتحاد

الملحق الرياضي

«الإمارات للدراجات» يغادر إلى مدريد ليختبر نجاحاته بين قمم إسبانيا

فريق دراجات الإمارات

فريق دراجات الإمارات

يتوجه فريق دراجات الإمارات للمشاركة في جولة إسبانيا لهذا العام «25 أغسطس إلى 16 سبتمبر» بثقة كبيرة بعد النجاحات التي حققها مؤخراً في جولة فرنسا. ويقود الفريق الدراج فابيو آرو، الذي يحمل مكانة خاصة لجولة إسبانيا الكبرى، ويحب مسارات السباق فيها. ويرافقه في الفريق مواطنوه فاليريو كونتي، وإدوارد رافاسي، وسيموني بيتللي، بالإضافة إلى الثنائي النرويجي سفين إريك بيستروم وفيجارد ستيك لاينجن، الذي توج مؤخراً بطلاً وطنياً لسباقات الطرق. كما ينضم إلى الفريق الأيرلندي دان مارتن، الذي يعود إلى خوض السباق، بعد جولة ناجحة حقق فيها فوزاً في مرحلة، وحل ثامناً في التصنيف العام، ونال لقب الدراج الأكثر جرأة في الشانزليزيه.
ويقود الفريق في جولة إسبانيا 3 مديرين رياضيين، هم فيليبي ماودويت، وباولو تيرالونغو، وبرونو فيسينو.
وتفتتح جولة إسبانيا بمرحلة قصيرة تبلغ 8 كم في سباق فردي ضد الزمن، ثم تمضي في مباشرة نحو الجبال، حيث تضم المرحلة الثانية أول قمة من القمم التسع في سباق هذا العام. يضم السباق ثلاث قمم جديدة هذا العام، يختبر فيها الدراجون قدراتهم وإمكاناتهم، وخاصة مع توقعات بتجاوز درجات الحرارة 30 درجة مئوية في معظم المراحل المبكرة من السباق.
وبعد يوم الاستراحة الأول في 3 سبتمبر، يواجه الدراجون سلسلة من الهضاب في أطول مرحلة في السباق، وهي المرحلة 11 على امتداد 208 كم من بروفنسيا دي زامورا إلى ريبيرا ساكرا. تزداد المسارات الجبلية بعدها صعوبة، حيث تضم ثلاث قمم قبل يوم الاستراحة الثاني في 10 سبتمبر، يليها السباق الفردي الثاني ضد الزمن في المرحلة 16. ويواجه الدراجون بعد ذلك مساراً شاقاً إلى الشمال باتجاه أندورا، ليبلغوا المرحلة 20، المرحلة الأصعب في السباق التي تنتهي على قمة كولادا دي لا جالينا، حيث يصعد الدراجون ارتفاعاً 1000 متر على امتداد 13 كم.
وتتجه المرحلة الأخيرة إلى العاصمة الإسبانية مدريد، حيث يتوج الدراج الفائز بالقميص الأحمر.

مدريد (الاتحاد)

اقرأ أيضا