الاتحاد

الرياضي

أبوظبي وخورفكان تتقاسمان ألقاب «جودو الناشئين»

علي الزعابي (أبوظبي)

افتتحت مساء أمس الأول بصالة المقطع بنادي الضباط منافسات بطولة الجودو المقامة ضمن أولمبياد الضباط الرمضاني في نسخته الـ 18 والمقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة وسط منافسات ساخنة في منافسات الناشئين تحت مظلة اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسنج.
وشهد اليوم الأول تقاسم أبوظبي وخور فكان ألقاب 6 أوزان، وتميز عدد من أبطال المستقبل الذين قدموا فواصل فنية رائعة بشهادة كل من شهد المنافسات وظهور لافت لعدد من اللاعبين في مقدمتهم أحمد جاسم بطل وزن 30 كجم وأحمد عباس بطل وزن 42 كجم، وكلاهما من نادي أبوظبي الرياضي إلى جانب أحمد محمد بطل وزن 34 كجم واللاعب راشد محمد بطل وزن 38 كجم وهما من مركز خورفكان.
وتوج أحمد جاسم من نادي أبوظبي الرياضي بالميدالية الذهبية وزن 30 كجم، وحصل سلطان محمد من مركز خورفكان على الميدالية الفضية ونال البرونزية اللاعب أحمد عبدالله من أبوظبي الرياضي.
وفي وزن 34 كجم فاز أحمد محمد من مركز خورفكان بالميدالية الذهبية، وجاء ثانياً طارق مناد من نادي عجمان وحل مهند يونس من أبوظبي الرياضي في المركز الثالث.
وفي منافسات وزن 38 كجم توج راشد محمد من مركز خورفكان بالميدالية الذهبية، ونال الفضية حمدان عبدالله، وحاز البرونزية خليفة علي، وكلاهما من نادي أبوظبي الرياضي.
وفي وزن 42 كجم توج أحمد عباس بالميدالية الذهبية، وحصل محمود ياسر على الميدالية الفضية، وكلاهما من نادي أبوظبي الرياضي ونال عمر ياسر من مركز الشامخة الميدالية البرونزية، وفي وزن 46 توج فارس محمد من نادي أبوظبي الرياضي بالميدالية الذهبية، وحل علي خان من مركز خورفكان للطفل بالمركز الثاني، وجاء خالد الشمري من مركز الشامخة بالمركز الثالث، وفاز بذهبية وزن 50 كجم صالح الهاجري من نادي أبوظبي الرياضي، ونال الفضية محمد هزاع من نادي أبوظبي الرياضي، وفي وزن 55 حصد عبدالله نعمتوف من مركز خورفكان الميدالية الذهبية، وجاء ثانياً سلطان أحمد من نادي أبوظبي الرياضي، فيما حل ثالثاً محمد علي من مركز خورفكان للطفل.
ومن جانبه، أبدى اللاعب الناشئ راشد محمد الحوسني 13 سنة من مركز خورفكان عن سعادته بالفوز بالمركز الأول في منافسات وزن 38 كجم، وقال: «سعيد بأن أتوج بالذهبية وهذه مشاركتي الثالثة في بطولة الجودو وهي منافسات مفيدة وتعلمنا منها الكثير وساهمت في تطوير مستوانا إضافة إلى التحلي بالروح الرياضية والانضباط.
من جانبه، عبر اللاعب أحمد جاسم من أبوظبي الرياضي والفائز بالميدالية الذهبية في وزن 30 كجم عن سعادته بالميدالية الذهبية في بطولة الجودو المقامة ، مؤكداً أنه شعور رائع، خاصة أنه تحقق في منافسات بطولة نادي الضباط.
وتستأنف في العاشرة مساء اليوم تصفيات فئة الرجال لمنافسات الرماية لمسافة 10 أمتار، وذلك بميدان كراكال للرماية بعد أن أسدل الستار على تصفيات السيدات الأسبوع الماضي.
من جانبه، وصف أحمد البلوشي رئيس لجنة الحكام باتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسنج البطولة بالمميزة والشاملة، وقال: «بطولة الأولمبياد الرمضاني تجمع رياضي تندرج تحت مظلته كافة الألعاب وهذا ما جعله بطولة شاملة وهي تأتي في توقيت مناسب جدا وتساهم في إعداد اللاعبين قبل بداية الموسم الجديد وتصقلهم بالخبرة المطلوبة للمنافسات المقبلة محلياً وخارجياً.
وأشار البلوشي إلى أن بطولة الجودو هذا العام جاءت بالجديد باعتمادها منافسات الناشئين وذلك لإعطاء الفرصة للمراحل السنية لبناء قاعدة للعبة في الإمارات للاستفادة منهم في المنتخب الوطني.
وأبدى إعجابه بالمستوى الفني الراقي الذي ظهر من خلال منافسات الناشئين، مشيراً إلى أن هذا دليل على تفوق هؤلاء اللاعبين وبرز ذلك بوصولهم إلى النقطة في اقل من ثوان معدودة مما يؤكد أن مستقبل اللعبة مشرق في الإمارات.
وكشف البلوشي عن وجود منتخبنا في البطولة للوقوف على مستويات اللاعبين وضم المميزين منهم للمنتخب، وقال: «سياسة الاتحاد الجديدة في إعطاء الفرصة للناشئين تؤكد أن اللعبة تسير في الطريق الصحيح.
من جهته، أشاد نعمان سويدان مدرب منتخبنا للجودو ومدير مراكز الجودو بأولمبياد الضباط التي اعتبرها الحدث المناسب لإعداد أبطال المستقبل من خلال المنافسات القوية التي تتجدد في كل عام.
ووصف سويدان بطولة الجودو بالجيدة، مشيراً إلى أن البطولة تمنح الفرصة لاكتشاف لاعبين جدد للمنتخب في كل سنة إضافة إلى صقل المواهب الإماراتية ولاسيما أنها تضم المراحل السنية من 13الى 16 سنة .
وكشف سويدان انه يعمل على اختيار 7 لاعبين من بطولة الجودو وبالفعل قد وقع ترشيحه على اثنين من اللاعبين من منافسات اليوم الأول وأن الأسماء المختارة سوف تشارك في معسكر خارجي تمهيداً لاختيار تشكيلة المنتخب المشاركة في بطولة الخليج مضيفاً أن هناك معسكر آخر في اليابان في الفترة من 2 أغسطس إلى 2 سبتمبر المقبل.
(أبوظبي - الاتحاد)

قرعة الخماسيات الليلة
تعقد لجنة كرة القدم للسيدات التابعة لمجلس أبوظبي الرياضي واللجنة المنظمة لأولمبياد الضباط وشركة إيبيك مؤتمراً صحفياً في العاشرة والنصف من مساء اليوم بقاعة السينما بمقر نادي ضباط القوات المسلحة للإعلان عن الرعاية الحصرية لايبيك لمنافسات خماسيات كرة القدم للسيدات وانطلاق المنافسات.
وسيتم خلال المؤتمر إجراء قرعة منافسات الرجال والسيدات، والتي من المقرر أن تبدأ غداً بمشاركة العديد من الفرق على مستوى الدولة من جهات مختلفة سواء مؤسسات أو شركات أو فرق خاصة، وأغلقت اللجنة العليا المنظمة باب التسجيل للفرق المشاركة في خماسيات كرة القدم مساء أمس بعد أن تأجل إغلاق باب التسجيل لإعطاء فرصة للمشاركة.
ومن المنتظر أن تستمر منافسات الرجال حتى نهاية الأولمبياد، وتجرى المباراة النهائية يوم 16 يوليو الجاري اليوم الأخير من البطولة، بينما تنطلق خماسيات كرة القدم للسيدات اعتباراً من بعد غد، وتستمر حتى 12 من الشهر الجاري. (أبوظبي - الاتحاد)

اقرأ أيضا

"الهيئة" تؤجل اجتماع مجلس الإدارة إلى الغد