الاتحاد

عربي ودولي

ألمانيا تعتقل روسياً تعتقد أنه خطط لهجوم

الشرطة الألمانية تعتقل مشتبهاً به

الشرطة الألمانية تعتقل مشتبهاً به

اعتقلت الشرطة الألمانية، اليوم الأربعاء، رجلاً روسياً للاشتباه في تخطيطه لهجوم بعبوة ناسفة في ألمانيا بعد أن أصبح متشدداً، بحسب ما ذكره الادعاء العام.
وقالت الشرطة إن المشتبه به (31 عاماً) تعاون مع فرنسي كان قد اعتقل في مرسيليا بفرنسا في أبريل من العام الماضي.
وقال بيان صادر عن مكتب المدعي العام إن الرجل الروسي، الذي اعتقل بعد مداهمة شقته في برلين، خزن كميات كبيرة من بيروكسيد الأسيتون شديد الانفجار في أكتوبر عام 2016.
واستخدم متشددون بيروكسيد الأسيتون محلي الصنع في عدد من الهجمات في غرب أوروبا بما في ذلك هجوم مانشستر ببريطانيا في مايو من العام الماضي وهجوم في بروكسل عام 2016 وهجوم في باريس عام 2015.
وقال البيان إن المشتبه به كان يخطط لتفجير العبوة الناسفة في مكان غير محدد في ألمانيا لقتل وإصابة أكبر عدد ممكن من الناس.
وأما الرجل الفرنسي، فمتهم بالتخطيط لهجوم باستخدام المتفجرات مع رجل فرنسي آخر معتقل الآن أيضاً. وكان الادعاء الفرنسي قال العام الماضي إن الفرنسيين التقيا أثناء وجودهما معاً في زنزانة واحدة داخل السجن وهما معروفان لدى الشرطة بتحولهما إلى الفكر المتشدد.
واتخذت الشرطة الألمانية إجراءات في أكتوبر 2016 لإيقاف مساعي الرجلين الروسي والفرنسي للتخطيط لهجوم. ولم يذكر بيان الادعاء لماذا لم يتم اعتقال الروسي آنذاك.
وخشية أن تعتقلهما الشرطة، قرر المشتبه بهما الانفصال وغادر الرجل الفرنسي ألمانيا متوجهاً إلى فرنسا نهاية أكتوبر 2016.
وسيمثل الروسي أمام قاض، غداً الخميس، وسيطلب الادعاء استمرار احتجازه.

اقرأ أيضا

فقدان عدة أشخاص بعد انهيار جليدي في سويسرا