السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أوبك» تتوقع قرارات قوية في ديسمبر لتحديد إمدادات 2020

«أوبك» تتوقع قرارات قوية في ديسمبر لتحديد إمدادات 2020
11 أكتوبر 2019 03:12

لندن (رويترز)

قال أمين عام منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، أمس، إن أوبك وحلفاءها المشاركين في اتفاق خفض إمدادات النفط سيتخذون قرارات «قوية»، خلال اجتماع في ديسمبر، لتحديد حجم الإمدادات في 2020، التي يُتوقع خلالها انخفاض الطلب على نفط دول المنظمة.
وتنفذ أوبك وروسيا ومنتجون آخرون، في تحالف يعرف باسم أوبك+، اتفاقاً منذ الأول من يناير لتقليص الإنتاج بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً لدعم السوق. ويسري الاتفاق حتى مارس 2020، ومن المقرر أن يلتقي المنتجون لتحديد السياسة في الخامس والسادس من ديسمبر.
وقال محمد باركيندو، لصحفيين في إفادة بلندن: «سيتخذ المؤتمر قرارات مناسبة وقوية وإيجابية، ستضعنا على طريق استقرار كبير ومستدام لعام 2020».
وقال رداً على سؤال بشأن احتمال خفض أعمق لإمدادات النفط في ديسمبر: «جميع الخيارات مفتوحة». وبينما شهدت الاجتماعات الأخيرة لأوبك وحلفائها، التي عقدت في يوليو تموز اتخاذ قرار بشأن الإمدادات للأشهر التسعة اللاحقة، سيكون لاجتماع ديسمبر كانون الأول على الأرجح نظرة أبعد.
وأضاف باركيندو: «مع اقترابنا من شهر ديسمبر، ستواجهنا بيانات حقيقية لعام 2020، تمكننا ربما من مراجعة الترتيب الحالي، والخروج بقرار يغطي العام بأكمله».
واستقرت أسعار النفط، أمس، إذ تواصل الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة الإلقاء بظلالها على الاقتصاد العالمي، والطلب على الوقود على الرغم من استئناف المحادثات الرامية لحل النزاع التجاري المستمر بين البلدين منذ 15 شهراً. وقلصت الصين، أكبر مستورد في العالم للنفط، التوقعات بإبرام اتفاق من خلال المحادثات التي تنعقد يومي الخميس والجمعة، لتفادي زيادة اقترحها الرئيس الأميركي دونالد ترامب للرسوم الجمركية على سلع صينية، بنحو 250 مليار دولار إلى 30% من 25 % في 15 أكتوبر، إذا لم تكن هناك مؤشرات على إحراز تقدم.
وبحلول الساعة 1125 بتوقيت جرينتش، صعدت العقود الآجلة لخام برنت ثمانية سنتات أو 0.14% إلى 58.40 دولار للبرميل. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط عشرة سنتات أو 0.19% إلى 52.69 دولار للبرميل.
والخامان متراجعان ما يزيد على 20% منذ ذرى بلغاها في أبريل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©