الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

كاميرات تكشف المتهربين من دفع تعرفة الحافلات

كاميرات تكشف المتهربين من دفع تعرفة الحافلات
11 أكتوبر 2019 03:12

تحرير الأمير (دبي)

كشفت هيئة طرق ومواصلات دبي عن البدء بتطبيق مرحلة تجريبية للكشف عن المتهربين من دفع تعرفة الحافلات العامة عبر كاميرات ذكية مُثبتة داخل الحافلات تُسهِّل مهمة المفتشين في إطار استراتيجية الهيئة الرامية إلى حماية عائداتها في وسائل النقل.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي شهد توقيع مذكرة تفاهم مع شركة سيسكو الأميركية حول استخدام تقنيات متقدمة في محطات المواصلات العامة، خلال فعاليات اليوم الأخير من معرض جيتكس 2019.
ووقع المذكرة أحمد هاشم بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في الهيئة، وشكري عيد، المدير الإقليمي لشركة سيسكو، في مركز دبي التجاري العالمي.
وقال أحمد هاشم بهروزيان: إن التقنية عبارة عن جيل جديد من الذكاء الاصطناعي والرؤية الحاسوبية والمراقبة الفعّالة، وسوف تُستخدم كمرحلة تجريبية في عدد من الحافلات للوقوف على نتائجها المنتظرة، لافتاً إلى أن الحافلات تستقطب ملايين الركاب، ويبلغ عدد الأسطول (1615) حافلة تغطي مختلف أنحاء إمارة دبي، ومدن الدولة. وأوضح أن الحافلات أحد أهم مصادر الدخل مما استلزم تسخير التكنولوجيا لحماية إيراداتها من الهدر مثل التهرب من دفع التعرفة أو عدم تأكد الراكب من الاستخدام الصحيح لتمرير بطاقات الدفع الإلكتروني على الأجهزة الخاصة بالتعرفة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©