الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«شهادة فقدان جواز سفر» عبر تقنية «البلوك تشين»

«شهادة فقدان جواز سفر» عبر تقنية «البلوك تشين»
11 أكتوبر 2019 03:12

دبي (الاتحاد)

كشفت القيادة العامة لشرطة دبي، عن إطلاق خدمة التقديم على «شهادة فقدان جواز سفر»، عبر استخدام تقنية «البلوك تشين»، بربط الجهات ذات الصلة، وتشمل القيادة العامة لشرطة دبي والنيابة العامة في دبي ومحاكم دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، في حالات بلاغات فقدان وثائق جوازات السفر، مما حقق خطوة مهمة في تطوير العمل الحكومي، واستخدام أفضل التقنيات في خدمة المتعاملين، وذلك خلال النصف الأول من العام المقبل 2020.
و أبرمت خلاله الجهات الحكومية مذكرة تفاهم ووقعها المستشار عصام عيسى الحميدان النائب العام لإمارة دبي، وطارش عيد المنصوري المدير العام لمحاكم دبي، واللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، واللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي.
وقال الحميدان: إن الخدمة الجديدة المقدمة ستختصر الوقت المطلوب، من أربعة أيام عمل إلى إنجازها خلال نفس اليوم.
وقال المنصوري: مجالات التعاون بين الأطراف تتضمن التعاقد مع الشركة المنفذة للمشروع «منصة البلوك تشين لخدمة شهادات فقدان جواز السفر»، وتوفير الميزانية المخصصة لها، والتعاقد مع الشركة لتوفير الصيانة اللازمة للمشروع.
وقال اللواء المري: «إن هذه الاتفاقية تأتي ضمن جهود إقامة دبي على تحقيق توجهات الحكومة الرشيدة، في إنشاء منصة ربط ذكية بين الجهات والمؤسسات الحكومية لتقديم خدماتها بشكل متكامل».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©