الاتحاد

الرياضي

"الأخضر" يطمئن على غالب ويجهز هوساوي والفرج

المنتخب السعودي يواصل تدريباته بجدية

المنتخب السعودي يواصل تدريباته بجدية

أمين الدوبلي (أبوظبي)

اطمأن الأخضر السعودي أمس على جاهزية لاعبه إبراهيم غالب، والذي غاب عن المشاركة في مباراة كوريا الجنوبية الودية، للإصابة العضلية الخفيفة التي لحقت به في التدريب، الذي سبق اللقاء، وشارك غالب في تدريب الأمس، حيث ظهر متماثلاً للشفاء، فيما لم يتغيب عن التدريبات الجماعية سوى سلمان الفرج، الذي يخضع لبرنامج تأهيلي خاص، لتجهيزه قبل المباراة الأولى، بالإضافة إلى عمر هوساوي الذي يتدرب على فترتين من أجل اختصار الزمن في برنامجه العلاجي الذي يخضع له.
كان الفريق قد أجرى حصة تدريبية مساء أمس الأول، وأخرى مغلقة مساء أمس على ملعب جامعة نيويورك، تحت إشراف المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، وركز فيها على الجانبين البدني والفني، من خلال فقرة بدنية في البداية استمرت ربع ساعة، ثم وزع الفريق على مجموعتين في تقسيمة حرص فيها على إلزام اللاعبين بالتحرك الجماعي سواء بالكرة أو بدونها، والضغط على الكرة في كل مكان بالملعب، والتسديد من كافة الزوايا كلما كانت الفرصة متاحة.
من ناحية أخرى أطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم، منصة لتوزيع التذاكر المجانية على الجماهير الراغبة في مساندة الأخضر السعودي بنهائيات أمم آسيا «الإمارات 2019» وهي التي تتيح الفرص للحصول على بطاقات حضور مباريات المجموعات، وتتضمن خانات التسجيل للحصول على البطاقة الاسم والعمر ورقم الهوية ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني والمدينة التي يسكن بها وعدد التذاكر المطلوبة والمباراة التي يريد أن يتابعها.
وتسابق رؤساء الأندية السعودية في التغريد لدعم المنتخب بالبطولة، وتحفيز الجماهير على مساندة الفريق، حيث كتب الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال: «صقورنا الخضر قادرون على تمثيل المملكة ورفع رايتها في كل المحافل الرياضية، بتقديم مستويات مميزة مقرونة بالنتائج لا سيما انهم نجوم متسلحون بالخيرة والموهبة». نثق في قدرة المنتخب في تحقيق نجاحات كبيرة تعكس مدى الدعم الذي يحظى به القطاع الرياضي وكرة القدم تحديداً من قبل القيادة. نملك تاريخاً عريقاً في البطولة سواء من خلال تحقيق اللقب ثلاث مرات أو المنافسة في مستويات متقدمة في البطولة لذلك سندعم نجومنا ونحفزهم لبذل أقصى جهد ورفع راية المملكة في كل البطولات».
وغرد خالد البلطان رئيس نادي الشباب، قائلًا: كل الأماني بأن يوفق نجوم الأخضر في تقديم كل ما لديهم والعودة إلى أرض الوطن حاملين لقب البطولة الآسيوية، كيف لا وآسيا كلها تدرك تماماً اسم وتاريخ المنتخب السعودي، وذلك أقل ما يمكن تقديمه لقيادة هذا الوطن التي وفرت كافة سبل الدعم في سبيل النهوض برياضة وشباب الوطن.. ثقتنا في رجال الأخضر بلا حدود، وهم قادرون على إسعادنا جميعاً.
ومن ناحيته غرد سعود السويلم رئيس نادي النصر، قائلاً: أيام قليلة تفصل منتخبنا الوطني عن أولى خطواته في نهائيات كأس آسيا، تلك البطولة التي لا يمكن أن ننسى اللحظات التاريخية التي عشناها بها. وقال: ثقتنا بنجومنا كبيرة لتحقيق أمال وتطلعات أبناء هذا الوطن وتمثيل وطننا الغالي بأفضل صورة في المحافل القارية ومنها إلى العالمية.
كان الجهاز الفني للمنتخب أعلن قائمة 23 لاعباً، وضمت محمد العويس ووليد عبدالله ومحمد اليامي، وحمدان الشمراني وعبدالله العمري وياسر الشهراني ومحمد البريك وعمر هوساوي، ومحمد آل فتيل، وعلي البليهي، وعبدالله الخيبري وعبدالله عطيف، وابراهيم غالب وأيمن الخليف وحسين المقهوي وسلمان الفرج ويحيي الشهري وهتان باهبري، وعبدالعزيز البيشي وعبدالرحمن غريب، وسالم الدوسري، وفهد المولد ومحمد الصيعري.
ونال الصيعري آخر الوجوه المنضمة للأخضر إشادة كبيرة من الجهاز الفني وزملائه اللاعبين، على ضوء مشاركته الناجحة لبعض الوقت مع الأخضر في التجربة الودية الأخيرة أمام المنتخب الكوري الجنوبي.

اقرأ أيضا

سولشاير عن بوجبا: بالتأكيد سنراه يسجل مجدداً من ركلات جزاء