الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«دبي لأبطال المستقبل» في ضيافة نيوماركت

«دبي لأبطال المستقبل» في ضيافة نيوماركت
11 أكتوبر 2019 00:01

محمد حسن (دبي)

يحتضن مضمار نيوماركت بالمملكة المتحدة اليوم، فعاليات مهرجان دبي لأبطال المستقبل، الحدث الفريد في فعاليات الفروسية الذي يعزز ريادة دبي في تنظيم الأحداث المهرجانية الكبرى المتعلقة بسباقات الخيل في مختلف أنحاء العالم.
وتستقطب فعاليات اليوم الأول مجموعة من الأشواط، تسعى خلالها كوكبة من خيول جودلفين في عمر السنتين تشمل «فاينال سونج»، «بلاتينيوم ستار»، «لازولي» و«إيكوورث» لتسجيل انتصار أول في مستوى الفئة الأولى، وترتقي المهرة «فاينال سونج» بإشراف سعيد بن سرور، وقيادة أويسين ميرفي، لمسافة 1400 متر بسباق جودلفين للرعاية الدائمة أو سو شارب ستيكس، عقب ثلاثة عروض رائعة على مسافة أقصر.
وحققت ابنة الفحل «دارك اينجل» الفوز في تجربتها الأولى على مسافة 1000 متر بآسكوت في شهر مايو، وخسرت بفارق ضئيل في ذات المضمار والمسافة، عندما أحرزت المركز الثالث بسباق كوين ماري ستيكس للفئة الثانية في المهرجان الملكي. كما احتلت المركز الثالث في مشاركتها الأخيرة على مسافة 1200 متر بسباق دتشيس أو كامبريدج ستيكس للفئة الثانية في حفل جولاي بنيوماركت.
ويشارك كل من «بلاتينيوم ستار» وهو أيضاً بإشراف سعيد بن سرور وقيادة ميرفي، و«لازولي» بإشراف شارلي أبلبي وقيادة وليام بيوك، و«إيكوورث» بإشراف ويلي ماكريري وقيادة بيلي لي، بسباق أكاديمية نيوماركت جودلفين بيكون بروجيكت كورنواليس ستيكس للفئة الثانية على مسافة 1000 متر.
وأظهر «بلاتينيوم ستار» مستوى باهراً في كل من الرويال آسكوت ومهرجان جولاي في نيوماركت، حيث أحرز المركز الثاني على مسافة 1000 متر بسباق القوائم ويندسور كاسل ستيكس وعلى مسافة 1200 متر بسباق جولاي ستيكس، عندما خسر بنصف رأس فقط.
بيد أن ابن الفحل «لوب دو فيجا»، تراجع إلى المركز الخامس خلف «بيناتوبو» بسباق فينتيج ستيكس في مسافة في مهرجان جلوريوس جوودوود أواخر يوليو الماضي، لكنه عزز من سرعته، واندفع إلى فوز ميسور على مسافة 1200 متر، بسباق قوائم في ريبون، في أغسطس الماضي.
أما المهر «لازولي» فهو غير مهزوم في مشاركتين حتى الآن، كلاهما على مسافة 1200 متر، وأعقب ابن الفحل «دباوي» فوزه الباهر في تجربته الأولى في مهرجان جولاي في نيوماركت في أوائل شهر أغسطس، بانتصار آخر مثير، بفارق أنف فقط، بسباق شروط في دونكاستر في سبتمبر الماضي.
أما ابنة الفحل «شمردل» المهرة «إيكوورث»، فقد سجلت فوزاً سهلاً بسباق القوائم فيرست فلاير ستيكس على مسافة 1000 متر في ذي كرا، إيرلندا، في شهر مايو، ثم أحرزت المركز الثالث في سباق قوائم آخر على ذات المسافة بمضمار إير في سبتمبر الماضي.
وتشارك أيضاً في سباق أكاديمية نيوماركت جودلفين المهرة «جماهيري» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، بإشراف ريتشارد هانون وقيادة جيم كرولي، وهي التجربة الثانية لها بعد أن حققت الفوز في أول مشاركة.
كما ينافس أيضاً «مسشتري» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، في الشوط الثالث على لقب تحدي جوائز إسطبلات جودلفين للفئة الثانية.
ويشهد الشوط الرابع على لقب أولد رلوي هانديكاب لمسافة 2000 متر، حضوراً قوياً لخيول الإمارات، عبر كل من «كنتري» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، و«ابرات» للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم، و«كيب كافالي» للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، ومن الخيول الإماراتية المنافسة أيضاً، خلال أشواط الحفل، «دريم شوت» لسعيد منانة، و«وجدان» لمحمد سعيد الشحي.
وعن مشاركة «فاينال سونج» قال سعيد بن سرور: «منحنا هذه المهرة استراحة طويلة عقب مشاركتها في دتشيس أوف كامبريدج ستيكس، وهي تؤدي التمارين بمستوى جيد في الآونة الأخيرة. ستكون في وضع ملائم على مسافة سبعة فيرلونغ، وأتطلع منها إلى أداء مميز في هذا السباق».
وأضاف سعيد بن سرور عن «بلاتينيوم ستار»: «حقق فوزاً رائعاً في مشاركته الماضية في ريبون، وعاد من السباق بحالة جيدة ومستوى أفضل. المهر أظهر قدراً عالياً من السرعة في سباقاته، ولن يواجه مشكلة في المنافسة على مسافة 5 فيرلونج».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©