الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"آبل" تسحب تطبيقاً يخدم محتجي هونج كونج

"آبل" تسحب تطبيقاً يخدم محتجي هونج كونج
10 أكتوبر 2019 13:05

حذفت شركة الإلكترونيات الأميركية العملاقة "آبل" تطبيقاً يسمح للمحتجين في هونج كونج تتبع تحركات رجال الشرطة بعد يوم واحد من نشر صحيفة "الشعب" اليومية الحكومية في الصين تقريراً اتهم شركة "آبل" بمساعدة المحتجين في هونج كونج.

وأعلن مطورو تطبيق خدمات النقل "إتش كيه ماب دوت لايف" عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه تم حذف التطبيق من متجر آبل الإلكتروني "آب ستور" في هونج كونج في حدود الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم بتوقيت هونج كونج (0300 بتوقيت جرينتش).

ونشر مطورو التطبيق بياناً صادراً عن "آبل" يقول إن "التطبيق يتم استخدامه بطرق تعرض قوات تطبيق القانون والسكان في هونج كونج للخطر".

يذكر أن تطبيق "إتش.كيه ماب دوت لايف" لعب دوراً حيوياً في السماح للمحتجين بالإفلات من الشرطة في هونج كونج، حيث كانت قد انتشرت بأعداد كثيفة خلال الأسابيع القليلة الماضية في محاولة للسيطرة على الاحتجاجات المناهضة للحكومة الصينية.

كانت صحيفة "الشعب" قد ذكرت أمس، أن هذا التطبيق يقول إنه يقدم معلومات تتعلق بوسائل النقل العام، لكنه في الواقع يستخدم لتحديد أماكن وجود رجال الشرطة بما يسمح للمحتجين في هونج كونج بالقيام بأعمال عنف ضد الشرطة.

اقرأ أيضاً...«آبل» ترفع مستوى إنتاج هواتف آيفون 11

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©