الأربعاء 25 مايو 2022
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات
1,3 مليون عامل يستخدمون خدمة «آي نتواصل» منذ إطلاقها
20 يونيو 2011 22:49
تمكن أكثر من مليون و303 آلاف عامل من تدقيق بيانات عقودهم وبطاقات عملهم من خلال خدمة “آي نتواصل” المتوافرة عبر البوابة الإلكترونية لوزارة العمل، وذلك منذ إطلاق الخدمة في شهر أكتوبر من عام 2008 وحتى يوم أمس. وأفادت إحصائيات وزارة العمل، بأن أكثر من 871 ألفاً و800 عامل استفادوا من الخدمة، عبر مشاهدة بيانات عقود عملهم والتدقيق فيها وطباعة نسخ منها، فيما قام نحو 432 ألف عامل بالتدقيق في بيانات بطاقات عملهم والحصول على نسخ مصورة منها. وتتطلب الخدمة من العمال الراغبين بالاستفادة منها الدخول إلى البوابة الإلكترونية (www.mol.gov.ae)، والإجابة على عدة أسئلة قبل أن يتمكنوا من مشاهدة بيانات العقود ونسخها، أو بيانات البطاقات والحصول على النسخ المصورة منها، من خلال تزويد مكتب الطباعة برقم يحصل عليه العامل عند دخوله إلى الخدمة. وتتيح خدمة “آي نتواصل” للعمال إمكانية الإبلاغ عن تأخر المنشآت التي يعملون لديها في تسديد رواتبهم في مواعيدها المحددة، أو استقطاع مبالغ منها بصورة غير قانونية، وذلك عبر خدمة “شكاوى راتبي” التي تمكن العمال المشتكين من تتبع سير الشكوى التي يتم التعامل معها من قبل الوزارة بسرية تامة. كما تتيح الخدمة لأصحاب العمل الحصول مجاناً على عدد من التقارير ذات الصلة ببيانات منشآتهم والعاملين فيها، إضافة إلى تتبع إجراءات إنجاز عدد من المعاملات العائدة لهم، حيث بلغ عدد المسجلين منهم فيها 14 ألفاً و82 صاحب عمل، وفقا لإحصائيات الوزارة. وشارك حتى يوم أمس 12 ألفا و660 شخصاً في تصويت إلكتروني تجريه الوزارة، للوقوف على الآراء حول بوابتها الإلكترونية والخدمات التي تقدمها، حيث اعتبر 73% من المصوتين، أن البوابة ممتازة، في حين اعتبرها 12% جيدة، ووصفها 15% بالمقبولة.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©