الاتحاد

الاقتصادي

«5G» يرفـع إيرادات «دو» من البيانـات

جناح شركة «دو» في أسبوع جيتكس للتقنية 2019  (تصوير: إحسان ناجي)

جناح شركة «دو» في أسبوع جيتكس للتقنية 2019 (تصوير: إحسان ناجي)

يوسف العربي (دبي)

ساهمت شبكة الجيل الخامس والإقبال الكبير على حزم البيانات التي طرحتها «دو» في زيادة مساهمة البيانات إلى 40% من إجمالي الإيرادات، بحسب فهد الحساوي، نائب الرئيس التنفيذي - خدمات الاتصال.
وقال الحساوي، في تصريحات صحفية على هامش «جيتكس للتقنية 2019»، إن تحقيق الأرباح من الجيل الخامس لا يتصدر أولويات «دو» حالياً، حيث تحتاج الشبكة إلى فترة للوصول إلى نقطة التعادل مع الاستثمارات، إلا أن الشركة تسرع خطوات تطوير الشبكة لتلبية احتياجات التطبيقات المستقبلية للمدن الذكية.
وأضاف الحساوي أن «دو» ستواصل نشر الشبكات الجيل الخامس والأجهزة الداعمة لها من هواتف وأجهزة راوتر على مستوى الدولة، لتعزيز استفادة القطاع العام والخاص منها.
وأكد الحساوي، إن القطاع الحكومي وقطاع الأعمال سيكونان في صدارة المستفيدين من خدمات الجيل الخامس مقارنة بالأفراد إلى أن يحصل الانتشار والزخم المطلوب لأجهزة الهاتف المتحرك الداعمة لها، ما سيؤدي بالتبعية لانخفاض أسعار الأجهزة في الوقت نفسه.
وأشار إلى أن تقنيات الجيل الخامس ستساهم بقوة في تعزيز الطلب على خدمات البيانات والأفلام مع تغير أنماط الاستهلاك إلى خدمات «اتصالات الصوت والصورة»، وهو ما تعمل الشركة عليه عن كثب حاليا.
وأوضح الحساوي أن الشركة تفتح الباب أمام شركات تطوير تطبيقات محادثات الصوت والصورة بصورة دائمة، للاتفاق بشكل تجاري، مشيراً إلى أن الاشتراكات في هذه الخدمة في تزايد مستمر عبر تطبيقات حاليا «BOTIM» و«YZER» و«HIU Messenger» و«C ME».

اقرأ أيضا

إقبال على شراء الذهب بأبوظبي مع تراجع الأسعار