الاتحاد

الاقتصادي

«أبوظبي للدعم الاجتماعي» تطلق منصة برامج التمكين

قاسم الهاشمي خلال استعراض برامج التمكين (من المصدر)

قاسم الهاشمي خلال استعراض برامج التمكين (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

أطلقت هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي برامج التمكين التي تهدف إلى دعم الأفراد المستفيدين، لتحقيق التمكين الاقتصادي والاستقلال المالي للأسر المستفيدة من برنامج أبوظبي للدعم الاجتماعي، خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2019 تحت مظلة حكومة أبوظبي.
وقال المهندس حمد علي الظاهري، مدير عام هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي، إن منصة برامج التمكين الإلكترونية التي تم تطويرها لإدارة حالات الأفراد، بهدف تحقيق فهم أعمق لاحتياجات الأسر المستفيدة من برنامج أبوظبي للدعم الاجتماعي، حيث يمكن من خلال تحليل البيانات تسهيل عملية المواءمة الوظيفية والالتحاق ببرامج التمكين المناسبة لهم.
وأكد المهندس قاسم الهاشمي مدير إدارة برامج التمكين لـ«الاتحاد»، أن برامج التمكين تنطبق على جميع أفراد الأسرة القادرين على العمل، والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 مع منح الأولوية للشباب، موضحاً أن هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي تعتزم إطلاق حزمة من البرامج والمبادرات الإضافية والتي تشمل التأهيل والتدريب للشرائح والفئات المستهدفة.
وأوضح أنه تم تصميم المنصة بطريقة سهلة، تمكن أي فرد من تحديث البيانات وسهولة التواصل مع الأخصائي الاجتماعي، وغيرها من الخدمات التي باتت متوافرة، من دون الحاجة للذهاب على مقر الهيئة.
وأشار إلى أن البرامج تهدف إلى «دراسة حالات الأسر المستفيدة، وذلك من خلال جمع البيانات وتحليلها ومواءمة المؤهلات والخبرات لدى المستفيدين مع برامج التطوير والتوظيف المقدمة من قبل الشركاء، وتقديم الاستشارات الاجتماعية والمهنية المتعلقة بالتدريب والتمكين».
واستعرضت الهيئة خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2019، آلية التسجيل الذكي في برنامج أبوظبي للدعم الاجتماعي، حيث يتمكن زوار منصة الهيئة من الاطلاع على ما تقدمه من خدمات وبرامج للتمكين.

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء يعتمد سياسة تنافسية الدولة كمركز عالمي للذهب والمجوهرات