الرياضي

الاتحاد

بيومي: الدوافع سلاح التفوق «خارج الديار»

خالد بيومي

خالد بيومي

مصطفى الديب (أبوظبي)

قال خالد بيومي، محلل قناة أبوظبي الرياضية: إن الفوز خارج الديار أهم إيجابيات الجولة قبل الأخيرة للدور الأول بدوري الخليج العربي، مشيراً إلى أن شباب الأهلي والنصر والوحدة حققت الفوز خارج ملاعبها، وهو ما يعني أن الدوافع الكبيرة هي المحرك الأساسي لكل فريق، حيث إن رغبة «الفرسان» في اعتلاء القمة وراء التفوق على طموح العين في اللحاق بـ «ركب الصدارة»، وكذلك محاولة النصر لاقتحام دائرة الكبار، والدخول في قلب المنافسة، تفوقت على إرادة الجزيرة، كما أن تكتيك كرونوسلاف تفوق على استحواذ كايزر، ورغبة الوحدة في العودة من «الكبوات» كانت الدافع، ولو على حساب الشارقة.
وأكد بيومي، أن تفوق اللاعب المواطن على الأجنبي، جاء استمراراً لهذه الظاهرة الإيجابية في الجولات الماضية، وكذلك عدم ظهور الأجانب بالمستوى المأمول، الأمر الذي يطرح تساؤلات عدة، حول آلية اختيار الأجانب في الأندية.
وأشاد بيومي، بمستوى عدد من الشباب الذين ظهروا مع الفرق خلال الجولة، سواء شباب الأهلي أو الوحدة، حيث نجح الأخير بتشكيلة من الشباب في التفوق على الشارقة الذي يعاني حالياً، وظهر «العنابي» منظماً تكتيكياً.
واختار بيومي، المدرب رودولفو «شباب الأهلي»، ليكون الأفضل، بعد التفوق على العين، والقبض على الصدارة منفرداً، فيما اختار ليما، نجم الوصل، أفضل لاعب، للدور الذي لعبه في فوز فريقه الكبير على «السماوي».

اقرأ أيضا

زهران.. «برتقالي» للموسم الرابع