الاتحاد

لابد من صنعاء

الإمارات تسعد أهالي شبوة بمهرجان «فرحتكم عيدنا»

توزيع أضاحي العيد على الأسر النازحة في لحج (الاتحاد)

توزيع أضاحي العيد على الأسر النازحة في لحج (الاتحاد)

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتية جهودها في تنفيذ ودعم المشاريع والأنشطة الاجتماعية والترفيهية بمحافظة شبوة ضمن مساعيها لتطبيع الأوضاع ورسم البسمة والفرحة في قلوب الأهالي بالمحافظات المحررة. ويأتي إطلاق مهرجانات العيد في شبوة تحت شعار «فرحتكم عيدنا» في إطار الفعاليات التي يجري تنظيمها ضمن عام زايد 2018، حيث ستقام في 3 مديريات رئيسة في المحافظة.
ويشمل المهرجان إقامة عدد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة، حيث توفر أجواء احتفالية تلبي تطلعات العائلة. وقال منظمو المهرجان إن أبناء شبوة موعودون بقضاء أجواء ترفيهية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وأن فعاليات متنوعة سيشهدها المهرجان من عروض كوميدية ومسرحية وترفيهية للصغار والكبار. موضحين أن الفعاليات ستقام في نادي التضامن الرياضي بمديرية عتق وثانوية عزان بمديرية ميفعة، ومدرسة بئر علي بمديرية رضوم، كما ستقدم الكثير من الجوائز القيمة والعروض الفلكلورية.
من جهة ثانية، دشنت هيئة الهلال الأحمر، وبدعم من جمعية الفجيرة الخيرية، توزيع أضاحي العيد للأسر النازحة في مخيم المشقافة في محافظة لحج ضمن الجهود الإنسانية المبذولة للتخفيف من معاناة الأسر التي تعيش أوضاعاً صعبة. ويستهدف مشروع الأضاحي ثلاثة مخيمات في لحج، بواقع 520 أسرة، خصوصاً النازحين القادمين من الساحل الغربي.
وقال وكيل محافظة الحديدة وليد القديمي إن الإمارات قدمت أضحية العيد لعدد كبير من نازحي الساحل الغربي في مخيمات النزوح كافة، ابتداء من الخوخة، وكذلك في محافظات عدن ولحج وأبين. وثمّن للهلال الأحمر وجمعية الفجيرة الخيرية هذه المكرمة التي أدخلت البهجة والسرور في نفوس النازحين.

عدن (الاتحاد)

اقرأ أيضا

"الهلال الأحمر" يفتتح مشروع مرسى الرويس للصيد والإنزال السمكي في المخا