الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

خطوة تفصل إنجلترا وبلجيكا وإيطاليا عن «يورو 2020»

خطوة تفصل إنجلترا وبلجيكا وإيطاليا عن «يورو 2020»
10 أكتوبر 2019 00:15

برلين (د ب أ)

بات بإمكان منتخبات إنجلترا وبلجيكا وإيطاليا ضمان بطاقة التأهل إلى يورو 2020 هذا الأسبوع، بينما تمتلك ثلاثة فرق أخرى فرصة التأهل أيضاً، ولكن بشرط أن تصب بقية نتائج المجموعات في مصلحتهم.
واقتربت منتخبات روسيا وإسبانيا وأوكرانيا بشكل كبير من العبور إلى البطولة الأوروبية، في الوقت الذي يعاني فيه منتخب البرتغال حامل اللقب خلال مشواره في تصفيات البطولة التي تقام في 12 مدينة أوروبية في يونيو ويوليو المقبلين.
ويمتلك منتخب إنجلترا فرصة كبيرة للغاية لبلوغ البطولة، حيث سيكون الفوز على نظيره التشيكي في براغ غداً كافياً للتأهل، بصرف النظر عن بقية نتائج مباريات المجموعة الأولى.
وفاز منتخب إنجلترا «الأسود الثلاثة» في جميع المباريات الأربع التي خاضها في التصفيات حتى الآن، ليتصدر المجموعة الأولى بفارق ثلاث نقاط عن التشيك.
وفي المجموعة ذاتها، يحتاج منتخب روسيا للفوز على إسكتلندا في موسكو، للتأهل، ولكن ينبغي أن يتزامن هذا مع تعادل كازاخستان مع قبرص.
وتعد المجموعة الثانية مليئة بالمفاجآت حيث يتصدرها منتخب أوكرانيا، بفارق خمس نقاط عن البرتغال حاملة اللقب، و6 نقاط عن صربيا.
ويحتاج منتخب أوكرانيا لحصد أربع نقاط من مباراتيه هذا الشهر في التصفيات أمام ضيفه ليتوانيا غداً والبرتغال يوم الاثنين المقبل للتأهل.
وفي المجموعة السادسة، يحتاج منتخب إسبانيا للفوز على النرويج بعد غدٍ للعبور للبطولة القارية، بشرط عدم فوز رومانيا على جزر فارو.
ويتصدر منتخب إيطاليا المجموعة العاشرة بـ18 نقطة من 6 انتصارات متتالية، وسيحجز مقعده في يورو، إذا فاز على ضيفه اليوناني بعد غدٍ.
ويلتقي المنتخب الألماني، متصدر المجموعة الثالثة، مضيفه الأستوني الأحد، لكن لن يحسم التأهل في الجولة المقبلة.
ويعاني منتخب ألمانيا تحت قيادة مدربه يواخيم لوف، كثرة الإصابات في صفوفه، ما أجبر المدرب على استدعاء روبن كوخ مدافع فرايبورج وسيباستيان رودي لاعب هوفنهايم.
على الجانب الآخر، قرر منتخب فرنسا بقيادة مدربه ديدييه ديشان استدعاء المدافع لوكاس هيرنانديز لمباراته أمام إيسلندا غداً في المجموعة الثامنة رغم تأكيد بايرن ميونيخ على أن اللاعب يعاني الإصابة.
ويحل منتخب فرنسا في المركز الثاني بالمجموعة الثامنة بفارق الأهداف خلف تركيا، قبل المباراة التي تجمعهما بعدها بثلاثة أيام في فرنسا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©