الاتحاد

الاقتصادي

«اتصالات»: لا رسوم إضافية على أسعار الشرائح الرقمية المدمجة

55 درهماً لخط «واصل» و125 درهماً لـ«الفاتورة»

55 درهماً لخط «واصل» و125 درهماً لـ«الفاتورة»

حاتم فاروق (أبوظبي)

كشفت مجموعة الإمارات للاتصالات «اتصالات» أن خدمة eSIM أو ما يعرف بـ«الشريحة الرقمية»، تشهد في الوقت الراهن إقبالاً كبيراً من قبل المشتركين وعملاء الهاتف المتحرك، مؤكدة أن الشريحة الجديدة تتوافر حالياً بأسعار الشريحة التقليدية نفسها دون أي تغيير، أي بقيمة 55 درهماً لخط «واصل»، و125 درهماً للخط بنظام الفاتورة الشهرية.
وقالت «اتصالات» رداً على «الاتحاد» إن الشريحة الإلكترونية eSIM هي عبارة عن شريحة اتصال تكون مثبتة داخل اللوحة الأم للهاتف أو الأجهزة الذكية عموماً، ولها وظيفة الشـريحة التقليدية نفسها، مؤكدة أن شريحة eSIM تتميز عن الشرائح التقليدية باستيعاب أرقام هواتف أكثر على الجهاز نفسه دون الحاجة إلى حمل شرائح الـ SIM التقليدية.
وأضافت أن خدمة eSIM تتوافر حالياً على هواتف «آبل» الجديدة «أي فون إكس أر»، «أي فون إكس إس»، و«أي فون إكس إس ماكس» المزودة، إلى جانب أجهزة iPad PRO الجديدة، لافتة إلى أنها تعمل في الوقت الراهن على توفير الشريحة الجديدة على أي أجهزة جديدة ستطرح مستقبلاً بالأسواق المحلية والعالمية.
وأوضحت «اتصالات» أن شريحة الـ eSIM تعمل على أجهزة iPhone كحساب رئيس مستقل، فيما تعمل على أجهزة ساعة Apple كحساب ثانوي مرتبط بحساب المشترك الرئيسـ، مؤكدة أنه يجب إقران الساعة بهاتف الـ iPhone وذلك مقابل إيجار شهري قدره 25 درهماً. وكشفت «اتصالات» أنها أطلقت مؤخراً عروضاً ترويجية تنتهي في 26 مارس 2019 يحصل المشتركون بموجبه على خدمة إقران الساعة بالهاتف مجاناً دون اشتراك لأول 6 أشهر لتمكنهم من الاستمتاع بالخدمة وتجربة مزاياها، لافتة إلى أن الشركة تسعى دائماً لأن تكون في طليعة مشغلي الاتصالات في العالم تقديماً للتقنيات والخدمات المتطورة.
ووفق الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المتحرك «جي إس إم إيه»، تتضمن الشريحة الرقمية المدمجة رمز التعريف الدولي على المشترك، ورمز المصادقة، ورمز التعريف المحلي، واسم مشغل الشبكة، حيث يتم دمج شريحة الاتصال الرقمية مع اللوحة الإلكترونية الخاصة بالهاتف أو أنظمة التشغيل ولا يمكن إزالتها، وتقوم بمهمة بطاقة التعريف التقليدية التي تتيح للمستخدم إجراء المكالمات الهاتفية، وكذلك ربط الهواتف المتحركة والأجهزة المحمولة مع شبكة الإنترنت بمعايير اتصال الأجيال الثالث والرابع والخامس.
ونوهت «اتصالات» بأن طرح خدمة الشريحة الرقمية «على هواتف آبل» وغيرها، جاء متوافقاً مع المعايير المعتمدة لبقية الخدمات المقدمة للعملاء من حيث الجودة والفعالية والأمن، حيث تم إطلاق الخدمة بعد التأكد من جاهزية الشركة وذلك من دون فرض رسوم أو اشتراكات إضافية.

اقرأ أيضا

إحباط 327 هجمة إلكترونية