الاتحاد

الملحق الرياضي

«عون» يبحـث عن لقـب الجولـة 5 لكـأس زايـد

نازك حلق بكأس زايد 2017 (الصور من المصدر)

نازك حلق بكأس زايد 2017 (الصور من المصدر)

يحتضن مضمار أوستند البلجيكي عصر اليوم، فعاليات الجولة الخامسة لكأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، للفئة الثالثة، وخامس جولات مونديال «أم الإمارات» للفرسان المتدربين، والجولة الخامسة لبطولة الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان الدولية لخيول البوني.
ويقام المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات».
ويشارك في سباق كأس زايد لمسافة 1800 متر وإجمالي جوائزه المالية 35 ألف يورو، والمخصص للخيول العربية للفئة الثالثة 8 خيول، يتصدرها الجواد «عون» لـ«ياس» لإدارة سباقات الخيل العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
ويسعى «عون» بإشراف أنتوني فاتريحانت وقيادة روبرتو مونتنيجرو، لدخول التاريخ بانتزاع اللقب الذي حققه المهر «نازك» والفوز للمرة الثانية بكأس زايد في موسم واحد، حيث سبق له الفوز بجولة مراكش التي أقيمت في المغرب، كما فاز بكأس رئيس الدولة في بلجيكا.
وكان «عون» البالغ من العمر 4 سنوات، والمنحدر من نسل «مهاب» والفرس «شموس»، قد حقق الفوز في العام الماضي بسباق بري تيدجاني للفئة الثالثة، وحل ثالثاً عن «جود» في سباق الفئة الأولي كوب دو فرانس في شانتييه.
ومن أبرز المنافسين على اللقب «لايتنج بولت» للاندجود ووتر وبإشراف كارين فان دي بوس، وقيادة ادري دو فريز، وينحدر من نسل «منجز» والفرس «أولي دو لوب» وخاض 17 سباقاً حقق خلالها الفوز 6 مرات.
وجاء أبرز انتصارات «لايتنج بولت» في سباق كأس رئيس الدولة للفئة الأولى بمضمار دونكاستر في المملكة المتحدة، وجمع مكاسب مالية بلغت أكثر من 201 ألف يورو.
وينافس على اللقب «فيوري» لبيفرلي دوتروم وبقيادة ستيفان برو، و«لايت فييت» لدي دورنبيرج وبقيادة ستيف هيلين، و«لو رينال» بقيادة داي دو باروس، و«ريجيم» بإشراف توماس فورسي، و«جامسا» بقيادة فان دو تروست، وميرابيلا بقيادة سارا فيرمش.

مونديال «أم الإمارات».
ويشارك في سباق الجولة الخامسة لمونديال «أم الإمارات» للفرسان المتدربين لمسافة ألف متر، وإجمالي جوائزها المالية 20 ألف دولار، 10 فرسان وفارسات من إيطاليا، والنرويج، وبولندا، وإسبانيا، والمملكة المتحدة، وبلجيكا، وقبرص، وألمانيا، والمجر، وإيرلندا.
ويسعى للتأهل للنهائيات في أبوظبي كل من الفارسة البلجيكية جونيكو بوغارتس على صهوة «داينميت»، والقبرصي بونتليس كارامانوس على صهوة «الزاركا»، والألمانية إيستر ويسماير على صهوة «أو ديفاين»، والمجري آدم بينكو على صهوة «ستورم تروبر».
وينافس أيضاً الإيرلندي ستيفان كمنيس على صهوة «السا دو فاوست»، والإيطالي داريو دي توكو على صهوة «كاوكات»، والبولندية جوانا كرزيبوسكا على صهوة «ازاهرا دو برول»، والإسبانية أليخاندرا كوتريز بيزا على صهوة «تاشا».
ويكمل القائمة الفارس الإنجليزي بادي بيلي على صهوة «سمان دي أي».
من ناحية أخرى، باتت بطولة الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان الدولية لخيول البوني، هدفاً للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 10 إلى 14 عاماً للفوز والتأهل للنهائيات في أبوظبي، بعد النجاح الذي فاق التوقعات في الجولات الأربع.
ويشارك في الجولة الخامسة من البطولة من خلال استعدادات مكثفة للأطفال، 9 فرسان وفارسات، يتقدمهم زيم دو لاندشير «12 عاماً» على صهوة «ديندريم»، وسيبي بالكين «14 عاماً» على صهوة «بوليرو»، وسوزانا براندتس «13 عاماً» على صهوة «أبولو».
وينافس أيضاً للتأهل للنهائيات كل من، سيبي فان دير دونك «10 أعوام» على صهوة «توبي بوي»، وجيف فيربيك «10 أعوام» على صهوة «ترودي بوي»، وألونا كورين «11 عاماً» على صهوة «زاركافا».
ويسعى للقب كل من يانا فان روي «13 عاماً» على صهوة «تريس»، وجيمس فان دير شورين «13 عاماً» على صهوة «تيمي»، وروبن فان دير شورين «11 عاماً» على صهوة «ميني موون».

أوستند (الاتحاد)

اقرأ أيضا