الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تيتو.. 26 عاماً من العطاء مع خميس

تيتو.. 26 عاماً من العطاء مع خميس
10 أكتوبر 2019 00:15

أسامة أحمد (الشارقة)

قدم المغربي تيتو قاسم مدرب بطلنا البارالمبي، ونجم أصحاب الهمم محمد خميس مسيرة من العطاء على مدى 26 عاما في تدريب اللاعب جسدت ارتباط المدرب بالبطل خلال هذه السنوات الطويلة في عالم رفعات القوة، وخصوصا أن تيتو اكتشف خميس عام 1993 عندما كان يلعب في أم الألعاب ليحوله من ألعاب القوى إلى رفعات القوة، نظراً لأنها تناسب تكوينه الجسماني، خصوصا أن المدرب تنبأ له بمستقبل باهر في لعبته الجديدة بنادي دبي لأصحاب الهمم، ولم يخيب خميس توقعات مدربه الذي طرق باب اللعبة بقوة عام 96.
وواصل المدرب المغربي مسيرة العطاء محققاً العديد من النجاحات، وقاد محمد خميس من المحلية إلى العالمية، حيث يعد أول لاعب إماراتي يعانق الميدالية الذهبية في تاريخ الألعاب البارالمبية ليكرر مشهد النجاحات على الصعد كافة، فهو أيضاً أول لاعب إماراتي يحرز ميداليتين ذهبيتين في تاريخ مشاركات الدولة في الألعاب البارالمبية أثينا 2004 وريو 2016.
كما قاد «صائد البطولات» اللاعب إلى فضية بكين 2008 إضافة إلى العديد من الألقاب العالمية التي جعلت محمد خميس حضوراً دائماً في تكريم عيد الرياضيين السنوي.
ويواجه المدرب تحدياً جديداً في النسخة الجديدة لدورة الألعاب البارالمبية «طوكيو 2020» بعد أن حجز محمد خميس مقعده مع الكبار في هذا الحدث البارالمبي المهم، والذي يسعى من أجل قيادته إلى النجمة الرابعة تعزز ذهبيتي أثينا وريو وفضية بكين، وعدم التفريط في المكتسبات التي ظل يحققها خلال مشاركاته البارالمبية السابقة التي تعد قوة دفع كبيرة للمدرب واللاعب من أجل تكرار المشهد نفسه في النسخة المرتقبة.
وأثنى خميس على الجهود الكبيرة التي ظل يقدمها تيتو خلال مسيرته الرياضية، ما أسهم في تحقيق المراد في البطولات القارية والدولية، متطلعاً أن يحقق إنجازاً جديداً في طوكيو 2020.

مشاركات خميس البارالمبية
سيدني 2000
المركز الرابع
أثينا 2004
ذهبية
بكين 2008
فضية
لندن 2012
تعرض لإصابة قبل انطلاق المسابقة
ريو 2016
ذهبية

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©