الاتحاد

الملحق الرياضي

فهد علي: «الجو جيتسو» جاهز لحصد الذهب في منافسات «الآسياد»

طالب الكربي يتطلع لإنجاز جديد في «الآسياد» (أرشيفية)

طالب الكربي يتطلع لإنجاز جديد في «الآسياد» (أرشيفية)


أكد فهد علي الشامسي، المدير التنفيذي لاتحاد الجو جيتسو، أن طموح المنتخب المنافسة بقوة وحصد ميداليات ذهبية، خلال مشاركته المرتقبة في النسخة الحالية لدورة الألعاب الآسيوية في أول ظهور لمنتخب اللعبة في هذا الحدث، مشدداً على أن المنتخب استعد بشكل قوي لبدء مشواره في الدورة، لافتاً إلى أن الجميع يعرف أن لعبة الجو جيتسو تتطور بسرعة على مستوى قارة آسيا، وقال: «المنتخبات المشاركة تتنافس على 8 فرص للفوز بالميداليات في هذه الدورة، وهو ما يزيد من المنافسة».
وقال فهد علي: «الجو جيتسو استعد بشكل جيد لهذا الحدث رغم قوة المنافسة بين المنتخبات المشاركة، لكننا نطمح تحقيق ميداليات ذهبية، مع المشاركة بمنتخب كامل يضم لاعبين جيدين يتمتعون بخبرات جيدة».
وتابع: «أتمنى أن يكون المنتخب على قدر الثقة التي وضعها الجميع فيه، وأن يحقق لاعبوه الميداليات، خصوصاً أن استعدادات المنتخب بدأت منذ وقت مبكر».
وأكمل: «الجو جيتسو سيظهر في الدورة اعتباراً من الخميس، إذ سيلعب بثلاثة أوزان، ويلعب أيضاً بثلاثة أوزان في اليوم التالي، فيما يخوض منافسات وزنين السبت المقبل».
ومن المقرر أن تصل بعثة الجو جيتسو إلى إندونيسيا غداً استعداداً للمشاركة الدورة، وتضم كلاً من حمد نواد في وزن تحت 56 كجم، وخالد البلوشي في وزن تحت 56 كجم، وعمر الفضلي وسعيد المزروعي تحت 62 كجم، وطالب الكربي وحميد الكعبي تحت 69 كجم، محمد القبيسي وسعود الحمادي تحت 77 كجم، وخلفان بلهول ومحمد هيثم راضي تحت 85 كجم، وزايد الكعبي تحت 94 كجم، وديمة اليافعي ومهرة الهنائي تحت 49 كجم، وبشاير المطروشي وحصة الشامسي تحت 62 كجم.
من جانب آخر، زار معالي حميد القطامي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس وفد الدولة المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية، أمس، يرافقه الأمين العام بالوكالة للجنة الأولمبية الوطنية العميد طلال الشنقيطي، القرية الأولمبية، إذ اطلع على المرافق والمنشآت الرياضية التابعة للقرية، كما زار أيضاً مقر إقامة بعثتنا بالقرية، واطمأن على الإجراءات الخاصة بتوفير سبل الراحة لأفراد البعثة، لاسيما على صعيد اللاعبين، وتفقد كذلك العيادة الطبية والمطعم التابع للقرية.
ووصف القطامي حفل افتتاح الدورة بالمبهر، معتبراً أن الحفل شكل مناسبة وطنية لإندونيسيا التي تحتفل بعيدها الوطني، مشيراً إلى أن مشاركة الوفد الإماراتي في اجتماعات الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي التي أقيمت في جاكرتا، كانت فرصة لتبادل الخبرات مع المسؤولين في اللجان الأولمبية الوطنية في آسيا، مؤكداً أن الاجتماعات استعرضت تقارير الفترة السابقة، وعرض البرامج والاستحقاقات المستقبلية.
من جانب آخر، اعتمدت الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي، خلال اجتماعاتها التي عقدت أمس في فندق ماليا في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، استضافة الصين للنسخة الـ 19 لدورة الألعاب الآسيوية في العام 2022 في مدينة همازون، ووافقت الجمعية كذلك بالإجماع على استضافة الصين لدورة الألعاب الأولمبية الشاطئية في 2020، وكذلك تمت الموافقة على استضافة اليابان لدورة الألعاب الآسيوية رقم 20 في العام 2026 في مدينة ناجويا.
وقال مدير الوفد الرياضي في بعثة الإمارات أحمد الطيب: رئيس مدينة ناجويا قدم خلال الجمعية عرضاً رائعاً بخصوص استضافة المدينة لدورة الألعاب الآسيوية في نسختها المقبلة. حضر اجتماعات عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي، كل من حميد القطامي، والعميد طلال الشنقيطي وأحمد الطيب، ومدير البروتكول في اللجنة الأولمبية الوطنية حسن طالب المري.

الشنقيطي: نترقب مفاجآت الرماية

أكد الأمين العام بالوكالة للجنة الأولمبية الوطنية العميد طلال الشنقيطي، أن الجميع في البعثة الرياضية ينتظر من أبطال الرماية، تحقيق إنجازات ومفاجآت جديدة، وحصد أكثر من ميدالية خلال مشاركتهم الحالية في الدورة، معتبراً أن رياضيي الإمارات أكملوا استعداداتهم بشكل جيد للدورة.

الدراجات والشراع والجيت سكي تصل جاكرتا اليوم

تصل اليوم إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا للمشاركة في الدورة، منتخبات الدراجات والجيت سكي والشراع،
ويضم منتخب الجيت سكي 6 لاعبين، هم محمد محسن إبراهيم، وعلي اللجناوي، وخالد المازمي، ومانع المرزوقي، وسلطان الحمادي، وعبد الله الحمادي، فضلاً عن الإداري غانم خميس المري، وطاهر أحمد عبد الكريم مدرباً، وعايد عبد الله «ميكانيكي»، وسيد محمد شاه وعبد الرحمن بنات «مساعدين»، فيما يضم الشراع خولة الحمادي، إدارية للبعثة، وزهير اللباط مدرباً، إضافة للاعب حمزة آل علي، واللاعبتين سلامة المنصوري وسيف المنصوري.

جاكرتا (الاتحاد)

اقرأ أيضا