الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«اقتصادية أبوظبي» تطلق 3 رحلات ضمن منظومة «تم»

«اقتصادية أبوظبي» تطلق 3 رحلات ضمن منظومة «تم»
10 أكتوبر 2019 03:23

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية -أبوظبي أمس، بالتعاون مع هيئة أبوظبي الرقمية عن إطلاق 3 رحلات متكاملة خدمية ورقمية عبر منظومة الخدمات المتكاملة «تم» وذلك بهدف تسهيل أعمال المستثمرين ورجال الأعمال وتشتمل على «استكشف أبوظبي كوجهة للاستثمار»، و«رحلة تأسيس شركة» و«رحلة إدارة شركة».
وتعتبر رحلة «استكشف أبوظبي كوجهة للاستثمار»، والتي تعتبر الأولى من نوعها، دليلاً شاملاً يساعد المستثمرين ورواد الأعمال والشركات على استكشاف بيئة الأعمال وإمكانيات الاستثمار في أبوظبي، بحيث تتيح المجال أمام المستخدمين بتصفح الدليل الموحد للشركات المسجلة والتعرّف إلى ممكّنات ومسرعات وحاضنات الأعمال في أبوظبي.
كما تعرض هذه الرحلة أحدث التقارير والمؤشرات الإحصائية بمختلف القطاعات ويمكن من خلالها، البحث عن فرص الاستثمار المتاحة من خلال القوائم أو عبر استخدام الخريطة، وتوفر أيضا أدوات تساعد على احتساب تكاليف التأسيس التقديرية للاستثمار والبحث عن الشكل القانوني الأنسب للشركات، كما يعرض معلومات مختلفة عن التأشيرات والرسوم.
ويمكن للمتعامل من خلال «رحلة تأسيس شركة» اكتشاف متطلبات وتكاليف الترخيص حيث توفر هذه الرحلة أداة ذكية لتحديد الشكل القانوني الموصى به والمستندات المطلوبة وتكاليف الترخيص، إضافة إلى أدوات بحث ذكية لتحديد الأنشطة الاقتصادية ذات الصلة بعملك.
وأصبح اختيار الاسم التجاري للمشروع الاستثماري سهلا وميسرا لدى رجل الأعمال والمستثمر في ظل توفير «رحلة تأسيس شركة» اختيار الاسم التجاري بطريقة أكثر سهولة ومرونة من خلال اقتراح اسم تجاري يتضمن الشكل القانوني وتوفير اسم مرادف له باللغة الإنجليزية، فيما تقدم هذه المنصة خدمة دفع الرسوم المطلوبة.
أما الرحلة الثالثة وهي «إدارة شركة»، فهي منصة مثالية توفّر كل المعلومات المتعلقة باستثمار المتعاملين، مثل الرخص التجارية والتصاريح وغيرها، وهي تمكّن رجال الأعمال والمستثمرين من الحصول على العديد من الخدمات والتي تشمل دفع الفواتير والمخالفات وتجديد الرخص التجارية وتعديلها، كما أنها تزوّدهم بمجموعة من التنبيهات حول ضرورة تجديد الرخص التجارية والتصاريح قبل انتهاء صلاحيتها، وهي مبرمجة للتعرف على مختلف أنواع وحالات الطلبات.
وقال راشد عبدالكريم البلوشي وكيل الدائرة: إن إطلاق الرحلات الثلاث عبر منظومة الخدمات المتكاملة «تم» يأتي في إطار خطة الدائرة لإحداث نقلة نوعية في خدماتها الإلكترونية بالتعاون مع هيئة أبوظبي الرقمية وذلك في إطار مشروع «الرحلات المتكاملة» الذي تشرف عليه الهيئة والذي يهدف إلى تلبية تطلعات المتعاملين في إمارة أبوظبي وتقديم خدمات متميزة تتسم بالابتكار والسهولة واختصار الوقت على المتعاملين.
وأوضح أن هذه الرحلات المتكاملة، ستساهم في تعزيز جذب الاستثمارات إلى إمارة أبوظبي، من خلال تقديم تجربة مميزة للمستثمرين ورجال الأعمال في الحصول على الفرص الاستثمارية المتاحة، عبر حزمة الخدمات الذكية المتنوعة التي تسهل أعمالهم وتقدم لهم تجربة متكاملة وبسيطة تختصر الوقت وتعزز معرفتهم.
وأكدت الدكتورة روضة سعيد السعدي، مدير عام هيئة أبوظبي الرقمية، حرص هيئة أبوظبي الرقمية على توفير النموذج المستقبلي للخدمات الحكومية في الإمارة عبر الاعتماد على الحلول الرقمية المبتكرة والتكنولوجيا الحديثة من أجل تجربة خدمية تفوق توقعات المتعاملين وتضمن سعادتهم من خلال مراكز خدمات منظومة تم وبوابتها على الإنترنت بالإضافة إلى مركز اتصال حكومة أبوظبي التابع للمنظومة.
وأضافت مدير عام هيئة أبوظبي الرقمية: «أن هذه الرحلات الرقمية المتكاملة تساعد على استكشاف بيئة الأعمال في أبوظبي، وتسويق أبوظبي كوجهة للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، كما ستعمل أيضاً على تحويل إمارة أبوظبي لمركز أعمال عالمي ووجهة استثمارية وتجارية، لافتة إلى دورها في ترجمة أهداف برنامج التحول الرقمي في أبوظبي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©