الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي الرقمية» تسرع التحول الرقمي

«أبوظبي الرقمية» تسرع التحول الرقمي
10 أكتوبر 2019 03:22

دبي (الاتحاد)

وقّعت هيئة أبوظبي الرقمية وشركة «دو»، على هامش «أسبوع جيتكس للتقنية 2019»، مذكرة تفاهم وشراكة لتعزيز البنية التحتية الرقمية والمنصات المبتكرة، وخلق فرص تعاون جديدة في الخدمات الرقمية والمشروعات التجريبية. وتهدف الشراكة الجديدة، إلى توفير حلول مبتكرة تعتمد على تقنية التكنولوجيا الحديثة، لتمكين الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة من تعزيز كفاءة عملياتها، وسرعة إنجاز المعاملات المقدمة للمتعاملين على مستوى أبوظبي.
ووقع مذكرة التفاهم، الدكتورة روضة سعيد السعدي مدير عام هيئة أبوظبي الرقمية، والمهندس عثمان سلطان الرئيس التنفيذي لشركة «دو». وأكّدت روضة السعدي، أن تعاون القطاعين العام والخاص أحد سبل تحقيق أهداف أجندة أبوظبي الرقمية، وتطوير البنية التكنولوجية في الإمارة. وقالت: «نسعى في الهيئة، بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة إلى تطوير حلول ومبادرات، تعزز منظومة العمل والأداء الحكومي في أبوظبي، معربةً عن ثقتها في أن الشراكة الجديدة مع دو، ستدعم جهود الهيئة الحثيثة لتمكين ودعم وتقديم منظومة حكومية رقمية استباقية متخصصة ومتكاملة وآمنة».
من جانبه، أكد المهندس عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة «دو»، أن هذا التعاون المشترك مع هيئة أبوظبي الرقمية يعكس رؤية وشركة «دو» الهادفة إلى توفير ابتكارات مميزة لشركائها من الجهات الحكومية، بما يعزز مكانتها الريادية في مجال تقنيات التكنولوجيا الحديثة، فضلاً عن دعم جهودها الرامية لتعزيز مكانة الشركة، باعتبارها شريكاً موثوقاً للمؤسسات الحكومية، في رحلتها نحو التحوّل الرقمي.
وأبرمت هيئة أبوظبي الرقمية، شراكة جديدة أيضاً في البيانات مع «هيوليت باكارد إنتربرايز» (HPE)، ومن المتوقع أن يدعم هذا التحالف جهود الهيئة لتسريع تنفيذ رؤيتها الطموحة لدمج البيانات، ما يعزز مسيرة التحول الرقمي لحكومة أبوظبي. وقالت روضة السعدي: «يُسهم هذا النوع من الشراكات في تعزيز التزامنا بتوظيف والاستفادة من أحدث التقنيات المتطورة، التي من شأنها أن ترتقي بجهودنا الرامية لتقديم أفضل الخدمات إلى سكان ومجتمع أبوظبي». وأضافت، أن الهيئة تحرص على توطيد شراكاتها مع الشركات الرائدة في ميادين التحليلات المتقدمة، ودمج البيانات بغية تمكين رؤيتنا حول تحقيق قيمة البيانات في أبوظبي».
وبموجب الاتفاق، ستقدّم «هيوليت باكارد إنتربرايز» نخبة من أفضل علماء البيانات في العالم لدعم جهود حكومة أبوظبي في تصميم وابتكار لاستحداث منصة استشرافية لأغراض دمج البيانات. وبمجرد تأسيسها، ستطرح منصة البيانات باقة من الخدمات الجديدة المعززة لمواطني أبوظبي وسكانها عموماً. كما تعتزم «هيوليت باكارد إنتربرايز» تزويد هيئة أبوظبي الرقمية بحلّ «إتش بي إي إنفوسايت»، منصة الذكاء الصناعي للعمليات الذكية، وحلّ «إتش بي إي سينرجي»، البنية التحتية الوحيدة القابلة للتخصيص في القطاع والمزودة بمزايا الذكاء القائم على البرمجيات والجاهزية المستقبلية للضوئيات. علاوةً على ذلك، ستحصل هيئة أبوظبي الرقمية على حلّ «إتش بي إي بريميرا»، تزود الهيئة بالقدرة على تحقيق القيمة، من خلال استخدام البيانات الذكية.
كما وقعت الهيئة، مذكرة تفاهم استراتيجية مع شركة «أورانج بيزنس سيرفيسيز» لخدمات تشغيل الشبكات وتكامل الخدمات الرقمية. وقالت روضة السعدي، إن أهمية هذه الشراكة الجديدة تكمن في أنها ستعزز القطاع الخدمي الحكومي، من خلال توفير خدمات رقمية مبتكرة، والمساهمة في تنفيذ تقنيات فعّالة تدعم مسيرة التحوّل الرقمي في إمارة أبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©