الاتحاد

الإمارات

«الدولي للدبلوماسية الثقافية» يشارك في مؤتمر بالمغرب

«الدولي للدبلوماسية الثقافية» يشارك في مؤتمر بالمغرب

«الدولي للدبلوماسية الثقافية» يشارك في مؤتمر بالمغرب

دبي (وام)

شارك المعهد الدولي للدبلوماسية الثقافية بدبي في المؤتمر الدولي الرابع الذي نظمه مركز القادة للتدريب بدولة الإمارات بالتعاون مع منظمة الإيسسكو العالمية بالعاصمة المغربية الرباط تحت عنوان «الأمن السيبراني وحماية المؤسسات العربية من الاختراقات» وشعار «حروب الجيل الرابع.. القواعد الجنائية».
وترأس الدكتور محمد كامل المعيني رئيس المعهد الدولي للدبلوماسية الثقافية الجلسة الختامية في اليوم الثاني للمؤتمر وقدم ورقة بعنوان «الدبلوماسية الثقافية في ظل تطور شبكات الاتصال ووسائل التواصل الاجتماعي».
وشارك في الجلسة الدكتور مأمون سويدي الأستاذ بجامعة محمد الخامس ومحمد صلاح خبير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بإدارة المعلومات الصناعية بالمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين والمهندس أمين الرحمن الشرقي مسؤول قسم تقنية المعلومات بمنظمة الإيسسكو. وتحدث الدكتور محمد كامل المعيني عن مفهوم الدبلوماسية الثقافية وحماية التراث الثقافي والمحافظة عليه من الاندثار أو الاختراق المفضي إلى التغيير القبيح وتصدير ثقافة الآخر.
وأوضح أن الدبلوماسية الثقافية تتجاوز مسألة التبادل الثقافي إلى تقديم ثقافة الوطن وإبداعات أبنائه وقيم المجتمع وتراثه الإنساني وصناعاته الثقافية إلى جمهور خارجي بهدف تعزيز قوة الدولة ومكانتها وبناء صورة ثقافية جذابة ومقنعة وممتعة ونافعة في أذهان المجتمعات الأخرى بالإضافة إلى إتاحة الدبلوماسية الثقافية الفرصة لأفراد من المجتمع غير رسميين لأداء مؤثر كما تتيح للمرأة أن تلعب دوراً فاعلاً في دبلوماسية شعبية ثقافية.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: الإمارات الأفضل.. نحبها ونعشقها