الاتحاد

الإمارات

انفجار أسطوانات غاز يكشف عن عصابة

الاتحاد

الاتحاد

دبي (الاتحاد)

كشف انفجار أسطوانات غاز وحريق هائل بمزرعة في دبي عن عصابة متخصصة في تعبئة الأسطوانات بطريقة لا تتطابق مع المواصفات، مما أدى إلى تعريض حياة آخرين للخطر.
وأحالت النيابة العامة في دبي متهمين اثنين من الجنسية الأفغانية إلى محكمة الجنايات بتهمة بيع أسطوانات غاز غير مرخصة عن طريق تعبئتها بطريقة غير مطابقة لمواصفات الأمن والسلامة وفق المواصفات القياسية الإماراتية بعد أن قام المتهمان بوضع ملصق مزور على صمامات 112 أسطوانة غاز لشركة حكومية ثم نقل هذه المواد القابلة للاشتعال بواسطة باص صغير، وهي وسيلة مخالفة للوائح والأنظمة المعمول بها.
ووجهت النيابة للمتهمين جنحة التعامل بمواد خطرة والغش وتعريض حياة الآخرين للخطر والتسبب في حرق شيء يملكه الغير والمعاقب عليها في القانون القانوني بشأن حماية البيئة مع استمرار حبسهما على ذمة القضية. واعترف المتهمان في تحقيقات النيابة بقيامهما بنقل وتداول مواد قابلة للاشتعال دون أن يكون لديهما تصريح من الجهات الحكومية المختصة، وذلك بمساعدة آخرين.
واعترفا بأنهما يحوزان أسطوانات غاز يقومان ببيعها للراغبين، إذ يشتريان الأسطوانات من إحدى الشركات من إمارة مجاورة وينقلانها إلى المزرعة، ثم يفرغانها ويقومان بتعبئتها في أسطوانات خاصة، وأثناء ذلك حدث تسريب واشتعلت النار مما أدى إلى انفجار وحريق في المزرعة، وانفجار جميع الأسطوانات، فيما فر الفاعلان من المكان مخلفيْن وراءهما كارثة، قبل أن يتم القبض عليهما لاحقاً.

اقرأ أيضا

زكي نسيبة يستقبل سفير كوريا الجنوبية