الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"نقل أبوظبي": تفعيل 26 ألف موقف جديد اليوم

"نقل أبوظبي": تفعيل 26 ألف موقف جديد اليوم
18 أغسطس 2018 01:13

تبدأ دائرة النقل بأبوظبي اليوم تفعيل المرحلة الأولى من نظام «مواقف» داخل مناطق جزيرة أبوظبي كافة، والذي يتضمن 26 ألف موقف، ماعدا منطقة السفارات، وتستمر هذه المرحلة 3 أسابيع تشمل التوعية، من دون تحرير أية مخالفة، يتلوها التطبيق الفعلي للنظام. وبينت الدائرة، في تصريحات سابقة، أن مواقف ستمنح العائلات الكبيرة من المقيمين في الأحياء والفلل ترخيصاً ثالثاً بعد تقديمها طلباً خاصاً، تقرر فيه لجنة مختصة الإيجاب أو الرفض، مع إمكانية الترخيص الرابع مستقبلاً، حسب الإمكانات.
وأوضحت أن عدد المواقف الحالية في أماكن التطبيق تصل إلى ضعف عدد السكان أصحاب العقود الإيجارية الموثقة، وأنه ستتم إعادة توزيع مراقبي مواقف على جزيرة أبوظبي، إضافة إلى أن مواقف تعتزم تطبيق تكنولوجيا جديدة لرصد المخالفات سيعلن عنها قريباً. وأضافت: «إنه على الموظفين استخراج تصاريح مختلفة عن تصاريح السكن، وتكون رسومها 1200 درهم للتصريح، وعلى جهات العمل تحملها»، موضحاً أن زائري سكان الفلل يستفيدون مجاناً من المواقف من الـ8 صباحاً وحتى الثانية عشرة مساء، ويستطيعون بعد ذلك التسجيل لزائريهم في نظام مواقف بالاتصال أو بإرسال رسالة نصية للنظام لمدة 8 ساعات، مبيناً أن هناك رسوماً لزائري سكان الفلل سيعلن عنها خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأشارت إلى أن مواقف تدرس إصدار تصاريح بشكل نصف سنوي، وبقيمة 400 درهم للتصريح الأول، و600 للثاني، وذلك حسب المدة المتبقية بعقد الإيجار أو بناء على طلب المستأجرين، وأيضاً ربع سنوي وبقيمة 200 درهم للتصريح الأول، و300 درهم للتصريح الثاني.
كما أطلقت الدائرة خدمة تمكن زائري مناطق الفلل السكنية المسجلة بالنظام من الحصول على تصاريح وقوف المركبات، وذلك عبر الرسائل النصية القصيرة «م-مواقف»، وذلك ضمن جهودها الرامية إلى توفير حلول مبتكرة لإدارة مواقف المركبات في إمارة أبوظبي، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للسكان.
وذكرت الدائرة، أنه بإمكان زوار الفلل الحصول على التصاريح وفق حالتين: الأولى: تصريح المناسبات، حيث يتم تقديم الطلب من قبل مالك الفيلا السكنية عبر رقم الهاتف المسجل في النظام من خلال التواصل عن طريق مركز الاتصال بـ 80088888، وذلك حسب المدة التي تقررها الدائرة مع مالك التصريح، وفي الحالة الثانية، وهي تصريح الزائر، يتم تقديم الطلب من قبل مالك الفيلا السكنية عبر رقم الهاتف المسجل في النظام من خلال إرسال رسالة نصية، على أن تكون الصلاحية القصوى للتصريح 8 ساعات، بدءاً من إرسال الطلب من 12 ليلاً إلى 8 صباحاً. وأفادت الدائرة بأن المتعامل يقوم بإدخال رقم لوحة مركبة الزائر ضمن الطلب المرسل عبر الرسالة النصية بصيغة محددة، تتضمن رقم القطاع الذي تقع فيه الفيلا، كما هو موضح بالشكل التالي: (رمز المدينة وفئة اللوحة + رقم اللوحة + رقم القطاع + عدد الساعات).

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©