الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الهواتف الذكية تعيد «سامسونج» لمسار النمو

الهواتف الذكية تعيد «سامسونج» لمسار النمو
9 أكتوبر 2019 02:02

سيؤول (رويترز)

تحد المبيعات القوية لسلسلة الهواتف الذكية جالاكسي نوت 10 التي تنتجها «سامسونج» للإلكترونيات من التوقعات بتراجع أرباح عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي، مما يعزز الآمال في عودتها لمسار النمو مجدداً بعد سنوات من المبيعات التي وصلت إلى مستوى متدن.
وتتلقى «سامسونج»، أكبر شركة لصناعة الهواتف الذكية في العالم، دفعة مع إطلاق هواتف تعمل بتكنولوجيا الجيل الخامس للهاتف المحمول وأجهزة قابلة للطي بسعر ألفي دولار، إذ تزيد حدة المنافسة مع منافستيها «آبل» الأميركية و«هواوي» الصينية بعد فضيحة انفجار البطاريات في 2017 التي أضرت بالمبيعات.
وقالت «سامسونج»، إنها باعت أكثر من مليون وحدة من جهاز نوت 10 الذي يعمل بتكنولوجيا الجيل الخامس في كوريا الجنوبية، مما يجعله أسرع الطرازات الرئيسة للشركة مبيعاً في الداخل، وكانت المبيعات في أوروبا قوية أيضاً.
ويقول محللون، إن «سامسونج» تتلقى دعماً من العقوبات الأميركية على «هواوي» التي منعت على نحو فعال شركات أميركية من إمداد المنافس الصيني.
وتتراجع أرباح «سامسونج» كل فصل منذ الربع الأخير من العام الماضي ومن المتوقع أن تنزل مجدداً في الربع الحالي على أساس سنوي.
وفي تحديث محدود للتداول قبيل إعلان الأرباح بالكامل في وقت لاحق هذا الشهر، قالت سامسونج أمس، إن أرباح التشغيل للربع بين يوليو وسبتمبر من المرجح أن تهوي 56% إلى 7.7 تريليون وون (6.44 مليار دولار) بتحسن طفيف عن التوقعات البالغة 7.1 تريليون وون لرفينيتيف سمارت استيميت. وأعلنت أيضاً تراجعاً في الإيرادات بنسبة 5.3 % إلى 62 تريليون وون.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©