الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

جودلفين يسطع عالمياً بالانتصار رقم 5000

جودلفين يسطع عالمياً بالانتصار رقم 5000
17 أغسطس 2018 23:46

محمد حسن (دبي)

حقق فريق جودلفين، العائد لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الانتصار رقم 5000 في سباقات الخيل على مستوى العالم.
وبلغ الفريق هذا المعلم التاريخي البارز، عندما تألقت المهرة «اكسبكتنغ تو فلاي» بإشراف المدرب هنري أليكس بانتال، وقيادة الفارس هوجو جونياك، وفازت أمس الأول بسباق مبتدئة على مسافة الميل بمضمار لا تست دو بوخ، في فرنسا.
وجاء الانتصار، بعد 25 عاماً وثمانية أشهر، منذ أن أسس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، هذا الإسطبل المرموق بمجموعة من 60 خيلاً مستولدة محلياً، وتشكيلة من أفضل خيول سموه التي كانت لدى مدربين مرموقين في الساحة الأوروبية.
وتحقق طموح سموه ببلوغ النجاح العالمي في صناعة الخيل عبر الإسطبل الذي كانت دبي مصدر إلهامه، من خلال شغف لا يضاهى وتعلق بالخيل، ونزوع شديد للابتكار.
ومنذ إنشائه عام 1992، فاز جودلفين بالسباقات في 14 دولة بـ 4 قارات حول العالم.
وكان أول فوز لجودلفين تحقق خلال سباق مبتدئة مسافته ستة فيرلونغ في ند الشبا بدبي في 24 ديسمبر، 1992.
ويعد المهر «كت ووتر»، هو الجواد الذي صنع التاريخ للفريق بالفوز من أول مشاركة بالسباقات، وذلك بإشراف المدرب هلال إبراهيم، وقيادة الفارس دينيس باتيت.
من ناحية أخرى، يخوض «كمنتاري» لجودلفين مواجهة شرسة، متحدياً الفرس الأولى على مستوى العالم «وينكس» التي تسعى لتسجيل الفوز رقم 26 على التوالي، في سباق وينكس ستيكس «جروب1» الذي يحمل اسم هذه الفرس السوبر ستار تشريفاً لها، عصر اليوم بمضمار راندويك الإسترالي.
ومن بين المشاركين «دارجنتو» الفائز في روزهيل غينيز «جروب1»، إضافة إلى الفائز في سبرينغ شامبيون ستيكس «جروب1»، وفيكتوريا داربي «هاي ايس».واستهل «كمنتاري» موسمه بسباق ميسايل ستيكس «جروب2» على مسافة 1200 متر بحلوله ثانياً، ما يجعل من سباق السبت الممتد على مسافة 1400 متر مثالياً في هذه المرحلة من موسم الجواد. وحل «كمنتاري» البالغ من العمر 3 سنوات ثالثاً خلف «وينكس» في مارس الماضي بسباق جورج رايدر ستيكس «جروب1» في المواجهة الوحيدة التي جمعته معها.
وكانت تحمل الفرس «وينكس» في تلك المواجهة نصف كيلوجرام أكثر منه، أما في هذه المرة، فيتوجب عليه أن يحمل 1.5 كيلوجرام أكثر منها.
ويتوقع أن يكون «كمنتاري» بقيادة جلين سكوفيلد، أكثر نضجاً وتحسناً في الأداء منذ ذلك الحين، وهذا ما يلزمه أن قدر له أن ينهي سلسلة الانتصارات المتتالية للفرس «وينكس» عند 25 فوزاً.
ويشكل السباق فرصة مناسبة للفرس «وينكس»، والتي فازت به في العامين الماضيين، حينما كان يسمى واريك ستيكس، وأسهم سجلها وحضورها في نسخة هذا العام في تغيير مسمى السباق وترفيعه إلى مستوى الفئة الأولى.
وبينما تحاول «وينكس» تسجيل فوزها رقم 26 على التوالي اليوم، تتطلع الفرس أيضاً لتسجيل فوزها رقم 30 إجمالاً، ورقم 19 في الفئة الأولى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©