الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«مواصلات الإمارات» تنجز 45% من نظام تتبع الحافلات

«مواصلات الإمارات» تنجز 45% من نظام تتبع الحافلات
9 أكتوبر 2019 02:02

خالد الغيلاني (دبي)

كشفت مواصلات الإمارات خلال مشاركتها في معرض «جيتكس» للتقنية 2019 عن نظام ذكي لعمليات تتبع الطلبة والحافلات المدرسية، يتيح لأولياء الأمور استعراض حركة دخول وخروج الطلاب من وإلى الحافلات، إضافة إلى خطوط السير والزمن الذي يستغرقه جدول الرحلات بين منازل الطلاب.
وقال إبراهيم النقبي، مدير أمن المعلومات في مواصلات الإمارات، إنه تم تطبيق النظام في مرحلته الأولى في أبوظبي والعين والظفرة، المناطق التي تشكل 45% من إجمالي أسطول الحافلات. وتوقع الانتهاء من تدشين النظام في المراحل اللاحقة بحلول نهاية العام الدراسي الحالي في 2020، على أن تكون جميع الحافلات مرتبطة بغرفة العمليات التي تستعرض كل التحركات التي تخدم القطاع المدرسي.
وأوضح النقبي، أنه يتم إدخال المعلومات عبر الأجهزة اللوحية الذكية لمشرفي الحافلات في تحديث مباشر، أول بأول، مع خاصية إرسال الإشعارات والتنبيهات، كما يرصد النظام عدد الحضور والغياب وإجمالي الطلاب المسجلين على كل حافلة. وأضاف أن التكنولوجيا ستسهل الكثير من الأمور من أهمها متابعة الطلاب والحافلات، ما يضمن سلامة أبنائنا التي تعد من أهم أولويات مواصلات الإمارات التي تسعى لتحقيق أعلى معايير الجودة في الأداء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©