الاتحاد

الاقتصادي

الزيودي يزور جناح حكومة الشارقة في «جيتكس»

الزيودي يستمع لشرح خلال زيارته الجناح بحضور خالد القاسمي (الاتحاد)

الزيودي يستمع لشرح خلال زيارته الجناح بحضور خالد القاسمي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

اطلع معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، خلال زيارته، أمس، جناح حكومة الشارقة في أسبوع جيتكس للتقنية 2019، على أحدث الخدمات والتطبيقات المبتكرة التي تعرضها جهات حكومة الشارقة.
وكشفت الجهات الحكومية المشاركة في جناح حكومة الشارقة، أمس، عن باقة من التطبيقات والخدمات الإلكترونية والرقمية المبتكرة وذلك استجابة لمتطلبات النهضة الرقمية في إمارة الشارقة ما يعكس استراتيجية حكومة الشارقة الهادفة إلى تحفيز الإبداع والابتكار وتعزيز جهود التواصل مع المتعاملين أينما كانوا، وتسهيل أعمالهم وإجراءاتهم.
وقال الشيخ خالد بن أحمد القاسمي مدير عام دائرة الحكومة الإلكترونية الذي التقى الوزير الزيودي، إن إطلاقات اليوم الثالث من جيتكس 2019 تعزز مسيرة التحول الرقمي التي بدأتها الإمارة، وتدعم النمو والمنافسة في كافة تعاملات دوائر وهيئات حكومة الشارقة.
وأوضح مدير عام دائرة الحكومة الإلكترونية أن «الجهود الكبيرة التي تعمل بها الجهات الحكومية، تبعث روحاً إيجابية للمجتمع الإماراتي، مولدةً عظيم الأثر، فبنفس تلك الروح والعزيمة، نسير بخطى ثابتة لتكون دولة الإمارات وإمارة الشارقة عنواناً للريادة والتميز والابتكار لخدمة المتعاملين بالشكل الأمثل».
وكشفت عدة جهات حكومية ضمن جناح إمارة الشارقة عن مشاريعها وخدماتها الرامية إلى تعزيز النهضة الرقمية في الإمارة، إذ أطلقت دائرة التخطيط والمساحة خدمات فريدة ونوعية على نظام الواتساب للتواصل الاجتماعي من خلال استخدام الذكاء الصناعي في الرد الآلي وتنفيذ المعاملات، واستخدام نظام الواتساب في الرد الآلي للعميل بخدمات واستفسارات نوعية وسريعة، كما يطلق نظام عرض لوحات تحليلية لتخصيص الأراضي ومعاملات المجالس البلدية.

اقرأ أيضا

صندوق النقد يدرس مخاطر المناخ على أسواق المال