السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«إسلامية دبي»: جمع 2.109 طن من الملابس المستعملة خلال 2019

«إسلامية دبي»: جمع 2.109 طن من الملابس المستعملة خلال 2019
30 يناير 2020 02:43

دبي (الاتحاد)

أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي أن مبادرة «بنك الملابس» التي أطلقتها الدائرة، قد نجحت بجمع نحو 2,109.00 طن من الملابس المستعملة خلال عام 2019 وبقيمة إجمالية وصلت إلى حوالي 9.6 مليون درهم بحيث تعمل الدائرة على الاستفادة من ريع هذه المبادرة في دعم عدد من المشاريع الخيرية والإنسانية داخل وخارج الدولة.
وقال أحمد درويش المهيري، المدير التنفيذي لقطاع العمل الخيري بالدائرة: واصلت مبادرة «بنك الملابس» عام 2019 تميزها من خلال التفاعل المجتمعي الإيجابي مع المبادرة ومساهمة قطاعات واسعة من المواطنين والمقيمين بدعمها من خلال التبرع بالملابس الزائدة عن الحاجة لصالح المبادرة، وعملت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدورها على الترويج لهذه المبادرة بين مختلف فئات المجتمع، وذلك باعتبارها إحدى أدوات تحقيق مستهدفات البند التاسع من وثيقة الخمسين التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والرامية إلى تحقيق نمو سنوي في الأعمال الإنسانية يعادل ويواكب النمو الاقتصادي في الإمارة.
ومن جهته، توجه الدكتور أحمد محمد الحبتور، مدير إدارة شؤون الزكاة والصدقات بالدائرة بالشكر إلى جميع المساهمين بدعم مبادرة «بنك الملابس» من كافة فئات المجتمع، مشيداً بروح التضامن والتكافل التي كانت أساساً في نجاح المبادرة خلال العام الماضي. وقال الدكتور الحبتور: «حرص فريق العمل المشرف على هذه المبادرة على تطويرها بشكل مستمر من خلال المتابعة الدائمة وضمان جاهزية صناديق الملابس كافة وانتشارها في مختلف مناطق الإمارة. ومع انطلاق عام الاستعداد للخمسين فإنني أتوجه بالدعوة لجميع المواطنين والمقيمين في دبي لمواصلة دعم مبادرة بنك الملابس وغيرها من المبادرات الخيرية التنموية التي تؤكد مكانة دبي كمركز إقليمي وعالمي للأعمال الإنسانية».
وتهدف مبادرة «بنك الملابس» إلى جمع الملابس المستعملة التي لم يعد أصحابها بحاجة إليها من مختلف مناطق إمارة دبي، وإعادة تدويرها ومن ثم الاستفادة من قيمتها في دعم مشاريع العمل الخيري لذلك قام قطاع العمل الخيري في الدائرة بتوزيع 686 صندوق ملابس وبطاقة استيعابية إجمالية تبلغ حوالي 2,109 طن سنوياً من الملابس المستعملة على أكثر من 585 موقعاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©