الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

حسين النويس: «صندوق خليفة» ينشط في 20 دولة

حسين النويس: «صندوق خليفة» ينشط في 20 دولة
9 أكتوبر 2019 02:01

أبوظبي (الاتحاد)

قال حسين جاسم النويس، رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع إن الصندوق وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، قام بنقل تجربته إلى العديد من الدول الشقيقة والصديقة حيث قدم تمويلاً ودعماً فنياً لنحو 20 دولة في أوروبا وآسيا وإفريقيا.
جاء ذلك خلال استقباله أمس، في مقر الصندوق بأبوظبي، صاحب السمو الملكي الأمير أندرو دوق يورك مؤسس مبادرة رواد القصر، حيث أطلع سموه على تجربة صندوق خليفة في مجال بث روح الريادة في أوساط الشباب وتنمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات إضافة إلى برنامج صوغة لدعم الحرف التراثية الإماراتية.
وأشار النويس إلى أن الصندوق نجح في تلبية احتياجات رواد الأعمال التمويلية والفنية والتدريبية ما مكن العديد منهم من البدء بمشاريع واعدة ومميزة، حيث يبلغ عدد المشاريع الممولة أكثر من 1600 مشروع في مختلف القطاعات.
وقال الأمير أندرو دوق يورك في بيان إن صندوق خليفة لديه تجربة ناجحة وثرية في مجال دعم ريادة الأعمال، ونشر ثقافة الإبداع والابتكار سواء على المستوى المحلي أو المستوى العالمي، مشيداً بمساهمات الصندوق المؤثرة والفاعلة في دعم ثقافة ريادة الأعمال وتمكين الشباب في العديد من دول العالم.
ويزور صاحب السمو الملكي الأمير أندرو دوق يورك أبوظبي للمشاركة في الحفل الختامي للإعلان عن المتأهلين في مسابقة رواد القصر بنسختها الإماراتية الثالثة التي ينظمها صندوق خليفة لتطوير المشاريع اليوم بأبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©