الاتحاد

دنيا

تزايد الهجمات الإلكترونية على "انستغرام"

شعار "انستغرام" (من المصدر)

شعار "انستغرام" (من المصدر)

باريس (أ ف ب)

حذرت شركة «كاسبرسكي لابز»، المتخصصة في الأمن الإلكتروني، من أن مستخدمي «انستغرام»، التابعة لـ «فيسبوك»، يتعرضون لسلسلة هجمات من قراصنة معلوماتية، تتيح لهؤلاء التحكم بحساباتهم، مع تسارع في وتيرة هذه الأنشطة منذ نهاية الشهر الفائت.
أوضحت الشركة الروسية في بيان أنها رصدت، عن طريق أدوات الحماية التابعة لها على علب البريد الإلكتروني للمستخدمين، تسارعاً كبيراً، اعتباراً من 31 يوليو، في محاولات الخداع الإلكتروني «فيشينغ»، إذ ارتفع عددها من 150 يومياً إلى حوالي 600.
وفي أكثر الأحيان، يقع المستخدمون ضحية لرسائل إلكترونية تبدو كأنها مرسلة من «انستغرام»، تطلب منهم تجديد كلمة السر على حساباتهم، ويعطون تالياً المعلومات اللازمة للولوج إلى صفحتهم.
وأضافت «كاسبرسكي لابز» في بيانها: «بسبب شعبية التطبيق وعدد مستخدميه الذي فاق المليار، جذبت خدمة انستغرام على الدوام الكثير من الأشخاص الضالعين في أنشطة التزوير.. عندما يقوم أي مجرم بعملية قرصنة للدخول إلى حساب، تصبح لديه قدرة على الولوج للبيانات الشخصية ومراسلات المستخدم».
وكانت «انستغرام» أعلنت عبر مدونتها، مؤخراً، أنها أحيطت علماً بأن «بعض الأشخاص يواجهون صعوبات في الدخول إلى حساباتهم»، مؤكدة أنها «تحقق في هذه المشكلة».

اقرأ أيضا