الاتحاد

دنيا

"سجايا" تطلق برنامجاً عن علوم واستكشاف الفضاء

شعار برنامج «علوم الفضاء»

شعار برنامج «علوم الفضاء»

الشارقة (الاتحاد)

أعلنت سجايا فتيات الشارقة إطلاق برنامج تعليمي متكامل حول علوم الفضاء والظواهر الفلكية، يستهدف 20 فتاة من المنتسبات، ويستمر من سبتمبر لغاية ديسمبر 2018، يهدف البرنامج إلى إعداد جيل من الفتيات المؤهلات لخوض مجال الفلك والفضاء، انسجاماً مع توجهات دولة الإمارات في تمكين الأجيال الجديدة من استكشاف الفضاء والتمرس في علومه.
ويتضمن البرنامج سلسلة من الورش الأكاديمية التي يديرها خبراء متخصصون في علوم الفضاء، وورشاً تطبيقية لرصد الظواهر الفلكية الطبيعية، إضافةً إلى زيارات ميدانية لمختلف مراكز الفضاء بالدولة. قالت الشيخة عائشة خالد القاسمي، مدير سجايا فتيات الشارقة: «إن تصميمنا لهذا البرنامج ينسجم مع توجهات دولة الإمارات في بناء جيل متمرس في علوم الفضاء، وتأهيل الكوادر الشابة بالمعارف والمهارات اللازمة لاستكشاف الفضاء، كما يعكس البرنامج حرصنا في سجايا فتيات الشارقة على تلبية متطلبات الجيل الجديد من الفتيات في خوض ميادين معرفية جديدة، وتطوير معارفهن في مجالات أكاديمية تعد بمستقبل مهني ناجح». وتحدد سجايا فترة التسجيل في البرنامج من 18 أغسطس إلى 28 أغسطس الجاري.
وتعد سجايا فتيات الشارقة مؤسسة رائدة في تنمية مواهب الفتيات من عمر 13 إلى 18 عاماً، وذلك في مختلف الفضاءات الإبداعية، وقد تأسست عام 2004 كإدارة ضمن مراكز الأطفال ثم استقلت عن مراكز الأطفال في عام 2012 بقرار إداري من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين.

اقرأ أيضا