الاتحاد

الاقتصادي

"أدنيك" يستضيف 9 مؤتمرات ومعارض كبرى

معرض سيال (أرشيفية)

معرض سيال (أرشيفية)

بسام عبد السميع (أبوظبي)

يستضيف مركز أبوظبي للمعارض «أدنيك» 15 مؤتمراً ومعرضاً حتى نهاية العام الجاري منها 9 فعاليات في أكتوبر واثنان في كل من سبتمبر ونوفمبر وديسمبر، بحسب أجندة الفعاليات الرسمية للمركز.
وتتضمن أجندة الفعاليات، انطلاق الدورة الرابعة لمعرض الإسكان للمواطنين خلال الفترة من 18-20 سبتمبر الشهر المقبل، وأعلن بنك أبوظبي الأول فتح باب التسجيل للمشاركة في الحدث، ويهدف المعرض الى إتاحة الفرصة للمواطنين الحاصلين على قروض إسكان او المتقدمين بطلبات الحصول عليها للإطلاع على أحدث التصاميم الهندسية وخدمات البناء، والتواصل مع مختلف فئات الموردين والمقاولين والمكاتب الاستشارية العاملة في الامارات، الى جانب الاطلاع على مختلف المعلومات الضرورية التي تساعدهم على بناء منزل الأحلام، والاستفادة من قرض الإسكان بأكبر كفاءة ممكنة.
وتقام الدورة السادسة عشر من المعرض الدولي للصيد والفروسية خلال الفترة من 25-29 سبتمبر، وسيحظى زوار المعرض بفرصة اقتناء أحدث معدات التخييم والصيد والفروسية والرياضات الخارجية والبحرية، فضلاً عن مشاهدة منطقة التراث لتعريف الزوار بالتراث العريق لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال العاصمة أبوظبي.
ويهدف المعرض للترويج بتراث وتقاليد الدولة وتسليط الضوء على تاريخ شعب الإمارات العريق لجذب المزيد من العارضين والزوار، وجعل أبوظبي عاصمة للتراث الثقافي في المنطقة.

«الفرنشاير» و«القوارب»
وتنطلق فعاليات شهر أكتوبر بالدورة العاشرة لمعرض شيك ليدي أبوظبي خلال الفترة من 3 الى 6 أكتوبر، المتخصص في عالم الجمال والموضة والأناقة، ويتمتع هذا المعرض بسمعة عالية نظراً لارتفاع طبقة العارضين والمنتجات المختارة وفئة الزوار ويشارك في هذا المعرض أكثر من 60% من العارضين من خارج الدولة.
ويقام معرض ومؤتمر الفرنشايز العالمي على مدار يومي 16و17 أكتوبر، حيث يعد ساحة تنافسية فعالة وقوية وأداة عمل رئيسية بالنسبة للمستثمرين ورواد الأعمال.
وينطلق معرض أبوظبي الدولي للقوارب على مدار 4 أيام خلال الفترة من 17-20 أكتوبر، بالتعاون مع مؤسسة بريتش مارين البريطانية الجهة المنظمة لاثنين من أبرز معارض القوارب البحرية في بريطانيا، وهما معرض لندن للقوارب، ومعرض ساوثامبتون للقوارب، وسيتم عرض أحدث ما توصلت إليه الرياضات البحرية من قوارب ويخوت ومعدات الصيد ودعم القطاع السياحي البحري في الإمارة من خلال استقطاب الشركات العالمية والمحلية الرائدة تحت سقف واحد.
وأما معرض جلف دينتكس المقام خلال الفترة من 20 الى 22 أكتوبر، فيضم مؤتمرات علمية لمدة يومين ومعرض لمدة ثلاثة أيام، ويتيح التعمق في أسواق الرعاية الصحية الخليجية الواسعة للتجارة وتبادل المعرفة، وأحدث الابتكارات، والتكنولوجيا المتطورة للبحث والتطوير وتقنيات طب الأسنان لتلبية الطلبات المتزايدة للعالم المتطور باستمرار لعلم الأسنان في الشرق الأوسط.
وسيعرض جميع جوانب الأعمال التجارية العالمية للأسنان كما يجمع بين التكنولوجيا الأكثر تقدما ًوالمعدات لتوفير منصة للموردين والمهنيين على التواصل وتبادل الخبرات القيمة.

«المدارس» و«المجوهرات»
ويجمع المعرض الوطني لتوعية المجتمع والخدمات الإنسانية خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر، الهيئات والمؤسسات والإدارات المعنية بالتوعية المجتمعية والتطوع والخدمات الإنسانية لتقوم بالتعريف عن خدماتها بشكل مباشر للزوار من طلبة المدارس والجامعات والأسر الإماراتية والمقيمة لتحقيق أعلى درجات الوعي بين شرائح المجتمع، لتعزيز قيم الولاء والانتماء والتماسك الأسري والتكامل الاجتماعي.
وسيحفل معرض جيمز كون الشرق الأوسط «حدث الألعاب الأضخم في الشرق الأوسط «خلال الفترة من 25-27 أكتوبر بالمسابقات الحية لمحترفي الألعاب واليوتيوب، والتجارب التفاعلية، وأحدث الألعاب والبرمجيات.
ويوفر معرض المدارس ورعاية الطفل خلال يومي 26 و27 أكتوبر، الاطلاع على المعلومات الأساسية عن الأنظمة التعليمية الأميركية والبريطانية والهندية والفرنسية، واستكشاف أنشطة وبرامج ما بعد اليوم الدراسي، ويجتذب المعرض مشاركين من منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى الهيئات الدولية المعروفة، ويقدم جميع العارضين أنظمتهم التعليمية والمناهج والمرافق والتكلفة وعروضهم الفريدة.
كما تتوافر أيضاً أنشطة ترفيهية مثيرة للأطفال بما في ذلك مناطق الألعاب، والمراكز التعليمية، حيث يمكن للأطفال وأولياء الأمور تجربة التدريبات التعليمية المتعددة.
وأما معرض المجوهرات والساعات في الفترة من 25-29 أكتوبر فيقدم مجموعة متنوعة من المجوهرات والساعات الرائعة من جميع أنحاء العالم، ويهدف المعرض إلى الوصول إلى كافة المستهلكين في المنطقة وتغطية جميع احتياجاتهم في هذا المجال.

«أديبك» و«نجاح أبوظبي»
ويعد معرض نجاح أبوظبي المقام خلال الفترة من 31 أكتوبر - 2 نوفمبر منصة مثالية للتعرف إلى التعليم العالي وفرص المنح الدراسية والتدريب والقبول الجامعي وتوظيف الطلاب ويوفر فرصة للالتقاء ومناقشة المستقبل مع عشرات الشركات المحلية والدولية، وعدد من الجامعات المرموقة الرائدة
ويقدم المعرض الدولي للعقارات والاستثمار خلال الفترة من 1 الى 3 نوفمبر 2018 لمحة عن السوق المحلي وسوق العقارات لتقييم أفضل الخيارات للاستثمار، ومصادر التمويل، ويركز على المستهلك وهو منصة للمبيعات والتسويق حيث يسمح المبيعات على الفور، كما يخلق شراكات ناجحة ورابطاً مباشراً مع المستثمرين وأصحاب المصلحة الآخرين من المنطقة مع أكثر من 500 مشروع من 100 من العارضين. وخلال الفترة من 13 الى 16 نوفمبر المقبل تقام الدورة الـ21 من معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك» الملتقى العالمي للمختصين في صناعة النفط والغاز حول العالم، ويعد «أديبك» واحداً من أكبر ثلاثة معارض ضمن قطاع النفط والغاز في العالم، والأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما يعتبر المعرض منصة عالمية لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات والتي من شأنها تمكين الخبراء والمختصين في قطاع النفط العالمي من تبادل المعلومات والأفكار التي تساهم في رسم ملامح مستقبل قطاع الطاقة في العالم.

«سيال» و«التمور»
يعتبر معرض سيال الشرق الأوسط الذي يقام خلال الفترة من 10 الى 12 ديسمبر المقبل أسرع الفعاليات نمواً في قطاع الأطعمة والمشروبات والضيافة في المنطقة، ويشكل الحدث جزءاً من مجموعة سيال، أكبر شبكة عالمية لمعارض الغذاء المتخصصة ومنها سيال باريس وسيال الصين وسيال كندا وسيال البرازيل. وبالتزامن مع معرض سيال، يقام مهرجان الإمارات الدولي للنخيل والتمر الحدث الوحيد من نوعه في العالم من حيث تخصصه الحصري بتجار التمور، والذي ينظم بنجاح منذ 8 سنوات على التوالي على أساس التواصل المباشر ما بين التجار والمستهلكين.

اقرأ أيضا

"أدنوك" تُرسي عقد تصميم مصفاة في "الرويس"