الاتحاد

عربي ودولي

السيسي يقدم أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية

 أعضاء حملة السيسي يقدمون توكيلات وإقرارات المواطنين ونواب البرلمان بكراتين مغلقة للهيئة الوطنية للانتخابات (أ ف ب)

أعضاء حملة السيسي يقدمون توكيلات وإقرارات المواطنين ونواب البرلمان بكراتين مغلقة للهيئة الوطنية للانتخابات (أ ف ب)

القاهرة (وكالات)

تقدمت الحملة الانتخابية للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بأوراق ترشحه رسمياً في انتخابات الرئاسة 2018 إلى الهيئة الوطنية للانتخابات أمس، وقدمت اللجنة توكيلات وإقرارات المواطنين اللازمة لتأييد السيسي، إضافة إلى إقرارات نواب البرلمان والتي تتطلبها شروط الترشح، حيث تم تسليمها عبر كراتين مغلقة.
وحضر المستشار القانوني للسيسي، محمد بهاء أبو شقة، إلى مقر الهيئة وسط القاهرة، وبصحبته سيارات تحمل توكيلات الرئيس ليكون أول مرشح رئاسي يتقدم بأوراق ترشحه رسمياً للانتخابات.
يذكر أن السيسي كان قد أجرى الفحوص الطبية اللازمة والمقررة، أمس الأول، استعداداً للتقدم بأوراق ترشحه.
واختار الرئيس المصري مسؤولي حملته الانتخابية للرئاسة المصرية، السفير محمود كارم منسقاً عاماً لحملته الانتخابية، ومحمد بهاء الدين أبو شقة ممثلاً قانونياً عنه ومتحدثاً رسمياً باسم الحملة.
كما ذكّر السيسي بما كان قد أعلنه خلال الجلسة الختامية لمؤتمر حكاية وطن من ضرورة الاضطلاع بمسؤوليته الوطنية والترشح لولاية جديدة في رئاسة الجمهورية.يذكر أن كارم وأبو شقة كانا مسؤولين عن الحملة الانتخابية للسيسي في الانتخابات الرئاسية الماضية عام 2014وكان السفير محمود كارم يشغل منصباً كبيراً في وزارة الخارجية المصرية، وهو نجل المطرب المصري الراحل كارم محمود، أما محمد فهو محامٍ مصري بارز. وتنتهي فترة تقديم طلبات الترشح يوم الاثنين المقبل.

اقرأ أيضا

السعودية والكويت ومصر تحذر رعاياها في لبنان من أماكن التظاهرات