الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«سكاي رَن» يدخل «تحدي دبي للياقة»

«سكاي رَن» يدخل «تحدي دبي للياقة»
9 أكتوبر 2019 00:00

دبي (الاتحاد)

أعلنت «دبي القابضة» دعمها لمبادرة «تحدي دبي للياقة» بإطلاق سباق «دبي القابضة العمودي سكاي رَن»، الجمعة 25 أكتوبر، بالشراكة مع مجلس دبي الرياضي، والاتحاد الدولي للجري العمودي وجولة السباقات العمودية العالمية وتاليس فيتنس ومجموعة جميرا.
ويعود ريع السباق بالكامل لمؤسسة الجليلة، باعتبارها الشريك الحصري والجهة المستفيدة لجميع مبادرات اللياقة البدنية في دبي القابضة منذ 2014، لدعم أبحاثها في مجال السمنة المفرطة. وبموجب الشراكة بينهما، قدمت دبي القابضة لمؤسسة الجليلة ما يزيد على 5 ملايين درهم، من أجل دعم صندوقها المخصص لأبحاث السمنة المفرطة. ويشارك في نسخة هذا العام عداؤون محترفون، بالإضافة إلى عدد كبير من الهواة، وجميع أنحاء العالم، ويتطلب السباق تسلُّق 52 طابقاً، ما يعادل 1334 درجة سلم، وصولاً إلى قمة مبنى المكاتب في جميرا أبراج الإمارات. وسوف ينضم إلى متسابقي هذا العام أكثر من 15 رياضياً دولياً في سباقات الجري العمودي التابعة لـ«حلة السباقات العمودية العالمية»، بما في ذلك «جريتا بيكيت»، و«عمر بيكالي»، وبطل النسختين الماضيتين «بيوتر لوبودزينسكي».
وشهدت النسخة السابقة رقماً قياسياً جديداً سجله البولندي بيوتر لوبودزنسكي الذي نجح في تسلّق 52 طابقاً، وصولاً إلى قمة مبنى المكاتب في جميرا أبراج الإمارات خلال 7 دقائق و9 ثوانٍ، أي أقل بـ9 ثوانٍ من الرقم الذي سجله في دورة عام 2016 (7 دقائق و18 ثانية). ويُصنَّف سباق دبي القابضة سكاي رن كخامس أعلى سباق عمودي، ضمن جولة السباقات العمودية العالمية، وسباق الجري العمودي الرسمي الوحيد في الشرق الأوسط، وينضم إلى مجموعة من السباقات في الأبراج المرموقة في مدن عالمية المستوى، مثل نيويورك ولندن وباريس وهونج كونج وشانغهاي وسيؤول.
وقال خالد العور، مدير إدارة الفعاليات الرياضية بمجلس دبي: «يسرنا أن نواصل دعم سباق دبي القابضة العمودي سكاي رَن 2019 الذي ينظم للعام السادس عشر على التوالي، وأن نكون جزءاً من هذا الحدث الخيري الذي تخصص إيراداته كل عام للأعمال الخيرية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©