الاتحاد

الرياضي

حمى إقالات المدربين تجتاح أوروبا

سيلفينيو

سيلفينيو

مدريد (د ب أ)

مبكراً، اجتاحت حمى إقالات المدربين أندية أوروبا مجدداً، حيث أعلن نادي إسبانيول الإسباني، إقالة مدربه ديفيد جاييجو بعد البداية الباهتة للفريق في الموسم الحالي. وقرر إسبانيول تعيين بابلو ماشين مدرباً جديداً له خلفاً لجاييجو بعقد يمتد لعامين. ويحتل إسبانيول المركز الثاني من القاع في جدول ترتيب الدوري الإسباني، لكن الفريق حصد أربع نقاط من أول مباراتين له في الدوري الأوروبي. وأوضح إسبانيول في بيانه: «النادي اتخذ القرار في ضوء نتائج الفريق، وبهدف تصحيح الأوضاع في الدوري الإسباني».
وأعلن نادي ليون الفرنسي إقالة مدربه البرازيلي سيلفينيو. وجاءت إقالة سيلفينيو، بعد فوز الفريق مرة واحدة فقط في 9 مباريات على مستوى جميع المسابقات. وبدأ سيلفينيو مشواره مع ليون في الموسم الحالي بشكل رائع، حيث قاده للفوز على موناكو 3/‏‏‏‏‏صفر وانجييه 6/‏‏‏‏‏صفر. ولكن نتائج الفريق تدهورت بشكل ملحوظ، حيث لم يحقق أي انتصار في الدوري المحلي منذ ذلك الوقت، رغم فوزه على لايبزج الألماني في دوري الأبطال. كما أعلن نادي سامبدوريا الإيطالي رسمياً إقالة مدربه ايزيبيو دي فرانشيسكو، بعد التوصل لاتفاق يرضي الطرفين.
وذكرت صحيفة «لا جازيتا ديللو سبورت»، أن دي فرانشيسكو حصل على تعويض قدره مليون و800 ألف يورو، بعد رحيله خلال العام الأول من عقده الممتد لثلاثة أعوام. وتولى دي فرانشيسكو المدرب السابق لروما، تدريب سامبدوريا هذا الصيف، لكنه رحل سريعا عقب خسارته ست مرات، وفوزه مرة وحيدة في أول سبع مباريات له مع الفريق.
وأعلنت تقارير صحفية عدة في إيطاليا، أن ميلان في طريقه لإقالة مدربه ماركو جامباولو، بسبب النتائج السيئة التي حققها الفريق بإشرافه، منذ مطلع الموسم الحالي. ويحتل الفريق المركز الثالث عشر في الدوري المحلي، متقدماً بفارق 3 نقاط فقط عن أول الهابطين.
وتسلم جامباولو «52 عاماً» تدريب الفريق، خلفاً للاعب وسط ميلان السابق جينارو جاتوزو، خلال الصيف الماضي، لكن الفريق مني بأربع هزائم في سبع مباريات حتى الآن بإشرافه.
وبحسب صحيفة «كورييري ديللو سبورت» وشبكة «سكاي سبورت إيطاليا»، فإن مدرب إنترميلان السابق لوتشانو سباليتي في طليعة المرشحين لتولي تدريب ميلان بطل إيطاليا 18 مرة.
ومن المرشحين أيضاً مدرب روما السابق الفرنسي رودي جارسيا.

اقرأ أيضا

ويستوود.. يحلق بـ«الصقر المجنح»