الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مهرجان محمد بن راشد للقدرة ينطلق من أوستن بارك

مهرجان محمد بن راشد للقدرة ينطلق من أوستن بارك
17 أغسطس 2018 01:00

علي الظاهري (أوستن بارك)

ينطلق في العاشرة صباح اليوم، مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة في أوستن بارك بإنجلترا، بمشاركة قياسية تتجاوز 600 فارس وفارسة من مختلف أنحاء العالم، يتنافسون للفوز في الحدث الأغلى على مستوى أوروبا، بعد رصد أكثر من مليون جنيه إسترليني قيمة الجوائز المالية للفائزين.
ويتضمن المهرجان 5 سباقات دولية تقام على مدار 3 أيام، أبرزها التحدي الأطول لمسافة 160 كم من تصنيف «3 نجمات»، وسباق الـ 120 كلم المصنف «نجمتين» الذي ينقسم إلى قسمين الفرق والفردي، وسباق الشباب والناشئين لمسافة 120 كلم المصنف «نجمتين» وسباق الـ 80 كم المصنف «نجمة» وسباق آخر لمسافة 80 كلم للشباب والناشئين، فيما يختتم المهرجان فعالياته بعد غدٍ الأحد بإقامة سباقات محلية وسباقات الخيول الصغيرة «البوني».
ويشهد المهرجان مشاركة نخبة الفرسان يتقدمهم فرسان الإمارات، إضافة إلى فرسان من أوروبا ومختلف دول العالم.
ويقام الحدث برعاية طيران الإمارات وشركة مبادلة وعزيزي للتطوير العقاري ولونجين للساعات، بتنظيم الاتحاد البريطاني للفروسية ولجنة رياضة القدرة والتحمل البريطانية ومؤسسة ميدان تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية.
وأقيمت أمس إجراءات الوزن والفحص البيطري للخيول المشاركة، وتم تقسيم سباق الـ 120 كلم المخصص للشباب والناشئين الذي يدشن فعاليات المهرجان اليوم، إلى 4 مراحل: المرحلة الأولى لمسافة 40 كلم «اللون الأحمر»، المرحلة الثانية لمسافة 38 كلم «اللون الأزرق»، المرحلة الثالثة لمسافة 22 كلم «اللون البرتقالي»، ثم المرحلة الرابعة والأخيرة لمسافة 20 كلم «اللون الأصفر». فيما يتضمن سباقا الـ 80 كلم 3 مراحل لكل سباق، المرحلة الأولى لمسافة 38 كلم «اللون الأزرق»، والمرحلة الثانية لمسافة 22 كلم «اللون البرتقالي»، ثم المرحلة الثالثة والأخيرة لمسافة 20 كلم «اللون الأصفر».
واشترطت اللجنة المنظمة أن يكون عمر الخيل في منافسات اليوم 6 سنوات فما فوق، والحد الأدنى للسرعة 12 كيلومتراً في الساعة، وأن لا يزيد معدل ضربات القلب عن 64 نبضة في الدقيقة.
ويتطلع فرسان الإمارات، إلى المحافظة على الألقاب التي حققوها في المهرجان، حيث نال الفارس سالم حمد ملهوف الكتبي شرف الفوز العام الماضي في سباق الـ160 كم، مسجلاً زمناً قدره 7.35.33 ساعات.
وشهد السباق الدولي لمسافة 120 سيطرة إماراتية، حيث حقق الفارس سعيد أحمد جابر الحربي اللقب، وتبعه الفارس عبد الله غانم المري، ثم الفارس محمد أحمد محمد غانم المري.
وحافظ فرسان الإمارات على تفوقهم في سباقات الشباب والناشئين، عبر الفارس شاهين المزروعي بطل النسخة الماضية من السباق لمسافة 120 كم.
من جانبه، أكد محمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية، أن مهرجان القدرة يواصل نجاحاته العالمية بفضل دعم ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث استقطب الحدث نخبة الفرسان من أوروبا ومختلف دول العالم، مما يترجم الدور المهم والتأثير الكبير الذي حققه المهرجان على مر السنوات الماضية.
وأكد العضب أن الحدث بروفة مثالية لفرسان الإمارات، قبل بطولة العالم لألعاب الفروسية التي ستقام في أميركا سبتمبر المقبل، لاسيما وأن سباق الـ 120 كم يتضمن قسمين وهما فئة الفردي والفرق على غرار بطولة العالم للقدرة، مضيفاً أن فرساننا على قدر التحدي والمسؤولية لنيل المزيد من الألقاب العالمية عطفاً على النتائج المميزة التي حققوها في الفترة الماضية.

دي فوس: دعم لصناعة الخيول
أعرب انجمار دي فوس، رئيس الاتحاد الدولي للفروسية، عن سعادته بانطلاق فعاليات المهرجان، مشيراً إلى أن اوستن بارك على موعد مع منافسات مميزة للقدرة والتحمل، والتي تعتبر من أهم الرياضات في أجندة الاتحاد الدولي للفروسية.
وأشاد رئيس الاتحاد الدولي للفروسية، بالنمو الهائل الذي حققته رياضة القدرة والتحمل على مدى السنوات العشر الأخيرة، ما فتح آفاقاً جديدة ويدعم صناعة الخيل على مستوى التربية والتدريب وتنظيم الأحداث.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©