الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

خيول ياس جاهزة لتحدي بري نيفادور الفرنسي

خيول ياس جاهزة لتحدي بري نيفادور الفرنسي
17 أغسطس 2018 01:00

أبوظبي (الاتحاد)

تخوض خيول «ياس» لإدارة سباقات الخيل العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، عصر اليوم بمضمار لاتست دو بوش الفرنسي، تحدي سباق بري نيفادور للفئة الثالثة لمسافة 1900متر، والمخصص للخيول العربية الأصيلة «مهرات» في سن أربع سنوات فقط، وتبلغ جائزته المالية 20 ألف يورو.
ويمثل خيول «ياس» في السباق المهرة «بلقيس» المنحدرة من نسل «مهاب» والفرس «أليفا»، بإشراف المدرب توماس دومليت، وبقيادة الفارس أورتيز مندزابل، وهي غير مهزومة في آخر سباقين خاضتهما هذا الموسم.
وبدأت «بلقيس» تاريخها السباقي في 2017، حيث حققت الفوز بسباق بري موناليزا لمسافة 2000 متر، والذي أقيم بمضمار مونت دو مارسان، قبل أن تحل في المركز الثامن في سباق الفئة الأولى في سانت كلود.
واختتمت «بلقيس» سباقاتها في الموسم الماضي، وهي في سن ثلاث سنوات، باحتلال المركز الثالث في سباق لمسافة 1400 متر بمضمار تولوز.
وكان موسم 2018 مختلفاً لهذه المهرة بعد أن اكتمل نموها، حيث حققت الفوز بسباق بري ليشا - فيرونيك بريت لمسافة 2100 متر بمضمار تولوز في بداية شهر يونيو الماضي.
وارتفعت المهرة البالغة من العمر أربع سنوات إلى أعلى الدرجات، حين فازت بسباق بري شادويل كريتريوم دو بولشيس للفئة الثانية لمسافة 1900 متر بمضمار لا تست دو بوش، حيث تفوقت بفارق عنق عن رفيقته إسطبلها «جود».
وتمثل خيول «ياس» أيضاً المهرة «وديعة» بإشراف توماس دومليت، وبقيادة جان بيرنارد ايجوم، وهي تنحدر من نسل «مهاب» والفرس «غيرا»، وهي غير مهزومة في ثلاثة سباقات في عام 2017، فيما حلت ثالثة في سباق الفئة الثانية بمضمار تولوز.
وفي بداية مشاركاتها هذا الموسم، حلت في المركز الثالث عن رفيقة إسطبلها «نجاح» في سباق بري نيفتا للفئة الثانية لمسافة 2000 متر، والذي أقيم بمضمار تولوز في 20 مايو الماضي.
وفي آخر مشاركة لها حلت في المركز الثاني بفارق 0.75 طول في سباق بري دو لا الفاج للفئة الثانية لمسافة 2000 متر، والذي أقيم بمضمار تولوز.
الجدير بالذكر أن خيول «ياس» العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، حققت حتى الآن 19 انتصاراً دولياً، وجاء أول فوز عبر «تيمور» أبريل الماضي، فيما كان أحدث انتصار جاء عبر «زلابيا» في هولندا خلال أغسطس الحالي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©