الاتحاد

الملحق الرياضي

"دولي الفروسية" يشيد بالدور القيادي لـ "الإمارات"

اجتماع لوزان أشاد بالدور الإماراتي ووضع ملامح موسم الفروسية (من المصدر)

اجتماع لوزان أشاد بالدور الإماراتي ووضع ملامح موسم الفروسية (من المصدر)

لوزان (الاتحاد)

اجتمع وفد اتحاد الفروسية والسباق مع نظيره الدولي في لوزان، أول أمس، لمناقشة العديد من القضايا والتجهيز لموسم رياضي استثنائي في رياضة الفروسية بالدولة، وضم الوفد الدكتور غانم محمد الهاجري الأمين العام للاتحاد، وعدنان سلطان النعيمي عضو الاتحاد ومدير عام نادي أبوظبي للفروسية، والعميد خبير محمد عيسى العضب مدير عام نادي دبي للفروسية، ومحمود زيود رئيس قسم القدرة والتحمل في الاتحاد، والدكتور علي الطويسي رئيس قسم البيطرة في الاتحاد، كما مثّل الاتحاد الدولي في الاجتماع الأمين العام للاتحاد الدولي للفروسية صابرينا بينيز، والدكتور جوران أكريستورم مدير دائرة البيطرة، ومانويل بانديرا مدير دائرة القدرة في الاتحاد الدولي.
وناقش الوفد عدداً من القضايا على رأسها التطور الكبير لرياضة القدرة محلياً ودولياً، وزيادة عدد السباقات داخل الدولة في الموسم القادم، والنمو المستمر في زيادة أعداد الفرسان، حيث سجل أكثر من 3000 فارس خلال موسم 2017/‏‏ 2018 من 67 جنسية مختلفة حول العالم.
وتناول الوفد على هامش الاجتماع تنظيم اتحاد الفروسية للعديد من الدورات للفرسان والمدربين والحكام
والأطباء والسياس في عدة مجالات، وعلى رأسها صحة وسلامة الخيول والتحديث الدائم لقوانين الاتحاد الدولي، كما أثنى على خبرات اتحاد الإمارات للفروسية والتعاون من قبل الكادر.
وأبدى اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الفروسية والسباق، سعادته بثناء الاتحاد الدولي الكبير على التقدم الملحوظ والسريع لفروسية الإمارات، وقيادتها لمنظومة تطوير رياضات الفروسية حول العالم، كما أرجع سعادته هذا النجاح إلى دعم القيادة الرشيدة للفروسية.
فيما أعرب الدكتور غانم محمد الهاجري عن سعي اتحاد للفروسية والسباق لتطوير وتقوية العلاقات مع الاتحاد الدولي بشكل مستمر، بما يسهم في خدمة وتطوير الفروسية بشكل كامل ويدعم نشر ثقافة الفروسية داخل الدولة وخارجها.
وأعلن عدنان سلطان النعيمي، عن الإعداد لموسم سباقات استثنائي قادم، يشمل الدعم الكامل والتجهيز لفرسان الوطن وصقل مهاراتهم في رياضات الفروسية، بما يسهم في الوصول لمزيد من الإنجازات في الموسم المحلي وحصد ميداليات دولية في السباقات التي ستقام خلال الموسم الرياضي القادم على أرض الوطن.
وأوضح العميد محمد عيسى العضب أن ثناء الاتحاد الدولي للفروسية خلال الاجتماع، يأتي تكليلاً لموسم رياضي ناجح وفي إطار الإعداد لموسم قادم سيمثل تحدياً جديداً للحفاظ على المكانة الكبيرة التي تحظى بها دولة الإمارات والدور القيادي البارز الذي تلعبه في تطوير رياضات الفروسية عامة، ورياضة القدرة والتحمل بشكل خاص.

اقرأ أيضا