الاتحاد

الملحق الرياضي

أشواق طالبة هندسة وحكم جو جيتسو

أشواق الخوري تحمل بطاقة مشاركتها في الأسياد (تصوير عمران شاهد)

أشواق الخوري تحمل بطاقة مشاركتها في الأسياد (تصوير عمران شاهد)

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

تدشن أشواق الخوري «21 سنة» مشروع أول حكم إماراتية في الجو جيتسو في «الأسياد» بوجودها ضمن الطاقم التحكيمي لمنافسات اللعبة التي تقام من 24 إلى 26 الشهر الجاري، لتعلن بذلك عن اقتحام الفتاة الإماراتية مجالاً جديداً تؤكد عبره أنها قادرة على الحضور في جميع المجالات.
وتروي أشواق الطالبة بالمستوى الثاني من كلية الهندسة الكهربائية بجامعة خليفة حكايتها مع الجو جيتسو التي بدأت فصولها في الصف السادس من المدرسة الابتدائية، عندما بدأت ممارستها لاعبة وما زالت، وتوجت بفضية بطولة أبوظبي العالمية للمحترفين في وزن 55 كجم، فضلاً عن جائزة أفضل لاعبة في 2017 و2018، ليتم اختيارها من قبل اتحاد اللعبة ضمن عدد من اللاعبات المتميزات لدخول مجال التحكيم، تم تأهيلهن في الأشهر الماضية عبر دورة تدريبية حول قوانين اللعبة، ثم وقع عليها الاختيار لتكون ممثلة ضمن 3 حكام من الدولة لـ«أسياد جاكرتا».
وقالت أشواق: قبل أن أدخل عالم الجو جيتسو كنت فتاة خجولة جداً، لكن اللعبة حولتني إلى شخص واثق من نفسه، ويمتلك الجرأة في اتخاذ القرار، بجانب الصبر والجدية في الحياة، وانعكس ذلك على حياتي الشخصية ودراستي، وأصبح ارتباطي باللعبة قوياً جداً، وفي الوقت نفسه، حافظت على هوايتي الأخرى في المطالعة والرسم.
وتابعت: في جاكرتا أستهل تجربة جديدة أطمح أن أصل فيها إلى القمة، حرصي سيكون كبيراً على الاستفادة من وجودي في «الأسياد»، لأن هدفي الذهاب بعيداً في مجال التحكيم، وأن أكون نموذجاً مشرفاً لوطني، وفي الوقت نفسه، لن أتخلى عن ممارسة اللعبة التي أصبحت شغفي الأول.
وعبرت أشواق عن امتنانها وشكرها العميق لأسرتها التي تقف بجانبها باستمرار وتشجعها، ولاتحاد الجو جيتسو الذي فتح أمامها والعديد من الفتيات الباب لدخول مجالات جديدة عبر هذه اللعبة التي أسهمت في تغيير حياة الكثيرين إلى الأفضل.

اقرأ أيضا