الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تونس: النتائج النهائية للانتخابات التشريعية اليوم وحملة «الرئاسية» صامتة

تونس: النتائج النهائية للانتخابات التشريعية اليوم وحملة «الرئاسية» صامتة
9 أكتوبر 2019 01:43

ساسي جبيل (تونس)

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنها ستقوم، اليوم، بالإعلان عن النتائج الكاملة للانتخابات التشريعية بعد استكمال فرز النتائج لكل الدوائر الانتخابية التي يبلغ عددها 33 دائرة، وبعد النظر في التقارير الواردة حول المخالفات والإخلالات حول سير العملية الانتخابية.
وأكد نبيل بفون رئيس «الهيئة»، أن عمليات فرز الأصوات وجمع المحاضر قد استكملت من قبل «الهيئة»، مضيفاً أن مجلس «الهيئة» اجتمع، أمس، للنظر في نتائج إحصاء الأصوات المصرح بها وتوزيعها على القوائم المترشحة، والنظر في التقارير حول سير عمليات الاقتراع والفرز منذ يوم الأحد، ليتم الإعلان عن النتائج النهائية اليوم.
من جانب آخر، فإن الحملة الانتخابية للدورة الثانية للانتخابات الرئاسية التي ستجرى الأحد المقبل، والذي سيتنافس فيها المرشح المستقل قيس سعيد ومرشح حزب «قلب تونس» نبيل القروي، مازالت صامتة، بعد إعلان سعيد الأحد الماضي إيقاف حملته بسبب وجود منافسه القروي، في السجن، وبما يمكن من تحقيق «مبدأ تكافؤ الفرص» وفق تعبيره. من جانبه، قال أستاذ القانون والعلوم السياسية ووزير العدل السابق الصادق شعبان: «في حال فاز نبيل القروي بالانتخابات الرئاسية، فإنه تتم مباشرة تعليق الإجراءات القضائية المتخذة ضده، ويغادر سجنه ويصبح رئيساً للجمهورية بعد أداء اليمين الدستورية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©